فبراير.كوم : حكاية مكفوفين مغاربة يرويها  » نور في الظلام » بعمان

فبراير.كوم 0 تعليق 0 ارسل طباعة

سارة بوحافةمند دقيقتان ثقافة و فن

يشارك الفيلم المغربي « نور في الظلام » لخولة أسباب بنعمر، في فعاليات الدورة ال 8 لمهرجان الفيلم العربي، التي تحتضنها مدينة عمان من 4 إلى 11 شتنبر المقبل.

ويحكي  الفيلم عن التجارب التي يعيشها المكفوفون في علاقتهم بمحيطهم، من خلال قصة تجمع بين رجل كفيف يحلم بأن يصبح مقدما تلفزيونيا لنشرة الأخبار وطالبة تدرس في معهد للسينما، وهو محاولة لتسليط الضوء على نساء اخترن أن يصنعن حياتهن إلى جانب أشخاص من ذوي الاحتياجات الخاصة.

وكان هذا الفيلم المغربي قد حصد جائزة العمل الأول في المهرجان الوطني للفيلم بطنجة، ومهرجان الإسكندرية السينمائي لدول البحر الأبيض المتوسط.

وستعرف هذه الدورة، التي تنظمها الهيئة الملكية الأردنية للأفلام بشراكة مع وزارة الثقافة، مشاركة الفيلم الروائي التونسي « على كف عفريت » للمخرجة كوثر بن هنية، والفيلم السوري « طعم الاسمنت » لزياد كلثوم، والفيلم الروائي الفلسطيني « كتابة على الثلج » للمخرج رشيد مشهراوي.

كما يتضمن برنامج هذه التظاهرة الثقافية مشاركة الفيلم المصري « بلاش تبوسني » للمخرج أحمد عامر ، والفيلم الروائي الجزائري « إلى آخر الزمان » للمخرجة ياسمين شويخ، والفيلم اللبناني « غداء العيد » للوسيان بورجيلي، إضافة إلى الفيلم الروائي « مسافر : حلب – إسطنبول » للتركي أنداش هازيندار أوغلو.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر تم جلبه من موقع فبراير.كوم : حكاية مكفوفين مغاربة يرويها  » نور في الظلام » بعمان في موقعنا الشامل نيوز | ولقد تم نشر الخبر من موقع فبراير.كوم وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي فبراير.كوم

أخبار ذات صلة

0 تعليق