أخبار عاجلة


فبراير.كوم : وفاة أريثا فرانكلين « ملكة موسيقى السول » عن 76 عاما

فبراير.كوم : وفاة أريثا فرانكلين « ملكة موسيقى السول » عن 76 عاما
فبراير.كوم : وفاة أريثا فرانكلين « ملكة موسيقى السول » عن 76 عاما

قال مسؤولون إن المغنية أريثا فرانكلين، ابنة رجل الدين التي منحها صوتها القوي لقب « ملكة موسيقى السول »، توفيت اليوم الخميس عن عمر بلغ 76 عاما.

وقال متحدث باسمها إن فرانكلين، التي فازت بجائزة جرامي 18 مرة وحقق كثير من ألبوماتها مبيعات قياسية، توفيت في منزلها في ديترويت. وكانت تعاني من حالة متقدمة من سرطان البنكرياس.

ووصف أفراد عائلة فرانكلين وفاتها بأنها إحدى أحلك اللحظات في حياتهم. وأضافوا أنهم لا يجدون كلاما ملائما للتعبير عن الألم الذي يعتصر قلوبهم.

وقالت العائلة في بيان « فقدنا قائدة الأسرة وصخرة عائلتنا. الحب الذي كانت تكنه لأبنائها وأحفادها وأبناء وبنات إخوتها وأبناء عمومتها لم يعرف حدودا ».

كان والد فرانكلين واعظا في ديترويت وكانت التراتيل الكنسية التي سمعتها في كنيسته هي أساس تعلمها الموسيقى. ووضعها صوتها المتفرد في الإحساس والقوة في مقدمة صفوف موسيقى السول في ستينيات القرن الماضي مع أوتيس ريدينج وسام كوك وويلسون بيكيت.

وغنت فرانكلين في جنازة الزعيم مارتن لوثر كينج المدافع عن الحقوق المدنية وفي حفلي تنصيب الرئيسين باراك أوباما وبيل كلينتون.

وفي عام 1987 أصبحت أول امرأة يقع عليها الاختيار لدخول قاعة مشاهير الروك أند رول.

كما اختارتها مجلة رولينج ستون في عام 2010 مغنية الروك الأولى.

وتربعت فرانكلين على عرش موسيقى السول لفترة طويلة، وشدت بأغان شهيرة مثل « رسبكت » و »تشين أوف فولز ».

وقال مايك دوجان رئيس بلدية ديترويت إن قلة من الناس في تاريخ هذه المدينة حظوا بمثل هذا الحب أو تركوا بصمة مثل التي تركتها فرانكلين التي وصفها بأنها مغنية « لا نظير لها ».

وأضاف دوجان في بيان « على مدى حياتها الاستثنائية ومشوارها الفني جنت حب واحترام الملايين ليس فقط لنفسها وللنساء في كل مكان، بل أيضا للمدينة التي أحبتها ووصفتها بأنها بيتها ».

ووصفها المغني جون ليجند بأنها أعظم مغنية عرفها على الإطلاق. وكتب على تويتر « التحية للملكة ».

وقالت المغنية ديانا روس على تويتر « أ صلي من أجل الروح الذهبية الرائعة أريثا فرانكلين ».

ووصف الرئيس الأمريكي الأسبق بيل كلينتون وزوجته وزيرة الخارجية السابقة هيلاري كلينتون فرانكلين بأنها أحد أعظم الكنوز الوطنية في أمريكا.

وقالا في بيان « كانت أنيقة وجميلة ولا تتهاون على الإطلاق في فنها ».

وقال الرئيس دونالد ترامب على تويتر « كانت امرأة عظيمة تتمتع بنعمة رائعة من الله، صوتها. سنفتقدها ».

ولدت فرانكلين في 25 مارس آذار 1942 في ممفيس بولاية تنيسي ونشأت في ديترويت. وكان والدها القس سي.إل فرانكلين زعيما مدافعا عن الحقوق المدنية وهو من أوائل المدافعين عن حقوق السود وكان صديقا لمارتن لوثر كينج.

ومنح الرئيس الأمريكي الأسبق جورج دبليو بوش فرانكلين وسام الحرية الرئاسي عام 2005.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر تم جلبه من موقع فبراير.كوم : وفاة أريثا فرانكلين « ملكة موسيقى السول » عن 76 عاما في موقعنا الشامل نيوز | ولقد تم نشر الخبر من موقع فبراير.كوم وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي فبراير.كوم

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى


التالى اخبارنا : تغييرات غير مسبوقة في مناصب حساسة بالجيش المغربي