أخبار عاجلة
القدس العربي : كلب يفض شجارا بين قطين ـ ( فيديو) -


مغرس : شكايات مغاربة الخارج تجد طريقها نحو الحل بعمالة المضيق

مغرس : شكايات مغاربة الخارج تجد طريقها نحو الحل بعمالة المضيق
مغرس : شكايات مغاربة الخارج تجد طريقها نحو الحل بعمالة المضيق


سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.

مواضيع ذات صلة



شكايات مغاربة الخارج تجد طريقها نحو الحل بعمالة المضيق

أكد رئيس قسم الشؤون الاقتصادية والتنسيق بعمالة المضيقالفنيدق، الحبيب أزرياح، أن حوالي نصف شكايات المغاربة المقيمين بالخارج التي عرضت على السلطات المحلية منذ عام 2016 وجدت طريقها إلى الحل.
واعتبر السيد أزرياح، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، على هامش الاحتفال باليوم الوطني للمهاجر، أن عمالة المضيق - الفنيدق تولي اهتماما كبيرا بالشكايات الواردة على التطبيق الإلكتروني الذي أحدث عام 2016 لتدبير تظلمات ومشاكل المهاجرين وتيسير تتبعها ومعالجتها وحلها، إما في إطار لجان مختلطة أو عبر تدخل السلطات المحلية والمصالح الخارجية المعنية.
في هذا السياق أبرز أن خلية العمل على مستوى عمالة المضيق - الفنيدق المكلفة بمشاكل المغاربة المقيمين بالخارج تلقت منذ إحداث التطبيق الإلكتروني 201 شكاية، تم حل 99 شكاية من بينها، أي ما يعادل 49,25 ي المائة، مشددا على أن الخلية ترفض معالجة كل شكاية معروضة على القضاء.
وأضاف أن الشكايات المتبقية توجد في أطوار مختلفة من المعالجة، وتتوزع على 16 شكاية في طور المعالجة (7,96 في المائة)، و 9 شكايات في انتظار رد المصالح الخارجية المعنية (4,48 في المائة)، و25 شكاية أهملها أصحابها (12,44 في المائة)، و5 شكايات كيدية (2,49 في المائة)، و25 شكاية معروضة على القضاء (12,44 في المائة)، و8 شكايات لم يتم حلها بعد (3,98 في المائة)، و13 شكاية تتعلق بأمور غير قانونية (6,47 في المائة).
وترأس عامل عمالة المضيق الفنيدق، حسن بويا، فعاليات الاحتفال باليوم الوطني للمهاجر، المنظم تحت شعار "أية ادوار للكفاءات المغربية المقيمة بالخارج في تنمية الاقتصاد الوطني"، بحضور ممثلين عن عدد من المؤسسات العمومية والخاصة المعنية بقضايا المهاجرين المغاربة.
وشهد هذا اليوم إقامة أروقة للوكالة الوطنية للمحافظة العقارية والخرائطية، والوكالة الحضرية بتطوان، ومصلحة الضرائب، والشركة المفوض لها تدبير الماء الصالح للشرب الكهرباء بالشمال (أمانديس)، وإدارة الجمارك والضرائب غير المباشرة، وغيرها من المؤسسات المعنية باستفسارات وتساؤلات ومشاكل المغاربة المقيمين بالخارج.
انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر تم جلبه من موقع مغرس : شكايات مغاربة الخارج تجد طريقها نحو الحل بعمالة المضيق في موقعنا الشامل نيوز | ولقد تم نشر الخبر من موقع مغرس وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي مغرس

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى


السابق اخبارنا : شركة "أفريقيا" تُحاول تجاوز خسائر المقاطعة وتُغري المغاربة بقسيمة شراء بقيمة 1000 درهم
التالى اخبارنا : "العدل والإحسان" تهاجم الدولة وتتهمها بحرمان أبناء منتسبيها من التخييم(فيديو)