أخبار عاجلة


فبراير.كوم : كنزة اخشيشن تورط والدها.. هل يُزلزل وزير « البرنامج الاستعجالي »؟

فبراير.كوم : كنزة اخشيشن تورط والدها.. هل يُزلزل وزير « البرنامج الاستعجالي »؟
فبراير.كوم : كنزة اخشيشن تورط والدها.. هل يُزلزل وزير « البرنامج الاستعجالي »؟

محمد لعـــــرجمند 21 دقيقة سياسة

راسلت المنظمة المغربية لحماية المال العام والي جهة مراكش – أسفي، بخصوص الحادثة، مطالبة بذلك « فتح تحقيق بخصوص استعمال ابنة أحمد أخشيشن لسيارة تابعة للجهة ذاتها.

وكشفت المنظمة في بلاغ لها عن تفاصيل الحادثة، التي تعود إلى يوم الخميس 2 غشت الجاري، قائلة أن  ابنة رئيس جهة مراكش – آسفي تسببت في حادثة سير في حي الرياض في الرباط، بواسطة سيارة من نوع « هيونداي »، التي تعود ملكيتها إلى الجهة، التي يترأسها والدها، ما ألحق أضرارا جسيمة بالسيارة.

وأضاف بلاغ للمنظمة المغربية لحماية المال العام، والدفاع عن الحقوق الفردية، والجماعية ذاته “أن ابنة أخشيشن كانت تقود السيارة موضوع الحادثة من دون سند قانوني، وضدا عن كل الأعراف، والقوانين، وفي تجاهل تام للتعليمات الملكية ».

وتابع المصدر ذاته أنه سيراسل جميع الجهات المختصة، بما فيها السلطات القضائية، من أجل إحقاق الحق، وتطبيق القانون، وذلك تنفيذا للتعليمات الملكية، التي تقتضي ربط المسؤولية بالمحاسبة، » على قول البلاغ.

وللإشارة فإن تقرير مجلس الأعلى للحسابات كشف اختلالات كبيرة على مستوى المخطط الاستعجالي، حيث كشف أن تلاعبات كبيرة حصلت في البرنامج الاستعجالي لإصلاح التعليم، إذ أكدت أنه جرى التلاعب في الفواتير وفي التجهيزات وبناء المرافق والمؤسسات، كما جرى تزوير وثائق وإعداد وثائق وهمية وغير ذلك، في ظل تواطؤ موظفين ومسؤولين خالفوا كل القوانين والمساطر الجاري بها العمل للفوز بكعكة البرنامج الاستعجالي لإصلاح التعليم، وتسمين الأرصدة المالية للبعض.

 وعاد النقاش حول هذا المشروع، الذي كلف مالية الدولة وقتها قرابة 43 مليار درهم، والذي حمله وزير التربية الوطينة في حكومة عباس الفاسي، اخشيشن والذي انطلق العمل به في 2009 حيث كان مقررا أن ينتهي في 2012، قبل أن تتوقف مشاريعه في 2011 مع حكومة عبد الإله بنكيران، ووزيرها في التربية الوطنية محمد الوفا.

وقرر وكيل الملك بابتدائية الرباط، متابعة كنزة اخشيشن في حالة سراح، بتهم إلحاق خسائر بسيارة في ملكية الدولة وإلحاق خسائر بعمود كهربائي بشارع المهدي بنبركة بحي الرياض يوم 03 يوليوز و عدم الانتباه والتحكم في القيادة بدون رخصة سياقة.

وخلفت هذه الواقعة غضبا عارما في أوساط العديد من النشطاء، الذين اعتبروا أن الطريقة التي تم بها التعامل مع ابنة اخشيشن في كثير من الحيف والتفضلية والانحياز. »

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر تم جلبه من موقع فبراير.كوم : كنزة اخشيشن تورط والدها.. هل يُزلزل وزير « البرنامج الاستعجالي »؟ في موقعنا الشامل نيوز | ولقد تم نشر الخبر من موقع فبراير.كوم وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي فبراير.كوم

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى


التالى اخبارنا : بالفيديو: يوسفية برشيد يقتنص التعادل من الفتح الرباطي