أخبار عاجلة
سكاي نيوز: إصابة ميسي تفسد ليلة برشلونة -


فبراير.كوم : المسيحيون المغاربة يطالبون بأماكن للعبادة بمدن المملكة

فبراير.كوم : المسيحيون المغاربة يطالبون بأماكن للعبادة بمدن المملكة
فبراير.كوم : المسيحيون المغاربة يطالبون بأماكن للعبادة بمدن المملكة

حسن قديممند 11 دقيقة نبض المجتمع

طالبت لجنة المغاربة المسيحيين مندوبي الجمعية المغربية للحقوق والحريات الدينية بالمدن المغربية « بإعادة الاعتبار للتجمعات الدينية الخاصة بالمسيحيين، بإنشاء أماكن للصلاة استعدادا لإنشاء الكنيسة الكبرى بالرباط، في إطار الدورة الثانية من المؤتمر الوطني للأقليات الدينية، الذي سينعقد ابتداء من نونبر المقبل »، بحسب بلاغ لها.

وسجل بلاغ « غياب فضاءات للعبادة بالنسبة للمسيحيين بعد طرد بعضهم من الكنائس المنزلية بسبب خلافات ضيقة مع زملائهم، ما أدى إلى تشتيت التجمعات في ما يُعرف بالكنائس المنزلية وفقدان قنوات التواصل مع بعضهم البعض ».

وأكد البلاغ « ضرورة العمل على التنسيق مع المجموعات المعتنقة لهذا الدين، وإعادة الاعتبار لتلك التجمعات الدينية الخاصة بالمسيحيين عبر إنشاء تجمعات وإقامة الصلاة وفق ما هو معروف لدى هذه الفئة.

 وسجل المصدر ذاته « إنشاء اللجنة لكنيسة منزلية بمدينة القنيطرة، يحتضنها منزل اكتراه المسيحيون عبر المساهمات المالية في ما بينهم »، وهي »تجربة ناجحة إلى جانب تجربة مراكش »، يردف المصدر نفسه.

وأشار البلاغ إلى أن « الهدف من هذا الإجراء هو دعم وتقوية التعددية الدينية التي تفتخر بها بلادنا، وتقوية جسور التواصل بين المسيحيين المغاربة في ما بينهم، وتنزيل توصيات تقارير الجولة الوطنية »

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر تم جلبه من موقع فبراير.كوم : المسيحيون المغاربة يطالبون بأماكن للعبادة بمدن المملكة في موقعنا الشامل نيوز | ولقد تم نشر الخبر من موقع فبراير.كوم وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي فبراير.كوم

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى


التالى اخبارنا : بالفيديو: يوسفية برشيد يقتنص التعادل من الفتح الرباطي