اخبارنا : تسجيل تسع حالات إصابة جديدة بإيبولا بالكونغو الديموقراطية

اخبارنا 0 تعليق 0 ارسل طباعة

 

 

أعلن مسؤول بوزارة الصحة بالكونغو الديموقراطية، أمس السبت، تسجيل تسع حالات إصابة بحمى إيبولا النزفية في شرق البلاد التي تشهد تفشيا جديدا للوباء.

و قال الطبيب ندجولوكو تامبوي باتيه، مدير عام جهاز مكافحة المرض، "حصلنا الجمعة على النتائج الأولية للعينات التي أخذت من هنا في بيني (...) و هناك ثلاث حالات إصابة في مستشفى بيني وست حالات أخرى في بلدة مانجينا".

و نقل الموقع الإلكتروني لإذاعة "أوكابي" التابعة للأمم المتحدة عن الطبيب قوله: "نحن نستعمل كل الوسائل اللازمة للحد من تفشي الوباء في بيني. لا نزال في اليوم الثالث من حملة التصدي (للوباء). لا يمكننا الجزم بتحقيق تقدم من عدمه لسبب بسيط هو أننا في مرحلة تقييم الأوضاع".

و كان وزير الصحة أعلن، الأربعاء الماضي، أن شرق البلاد يشهد موجة جديدة من تفشي إيبولا، وذلك بعد أسبوع فقط من إعلان القضاء على موجة سابقة ضربت شمال غرب البلاد وأدت إلى وفاة 33 شخصا.

و تم رصد الوباء في بلدة مانجينا الواقعة على بعد 30 كيلومترا جنوب غرب بيني.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر تم جلبه من موقع اخبارنا : تسجيل تسع حالات إصابة جديدة بإيبولا بالكونغو الديموقراطية في موقعنا الشامل نيوز | ولقد تم نشر الخبر من موقع اخبارنا وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي اخبارنا

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق