أخبار عاجلة


اخبارنا : عاجل:أنباء عن إسم الوزير الذي سيعوض وزير المالية المقال(بروفايل)

اخبارنا : عاجل:أنباء عن إسم الوزير الذي سيعوض وزير المالية المقال(بروفايل)
اخبارنا : عاجل:أنباء عن إسم الوزير الذي سيعوض وزير المالية المقال(بروفايل)

 

أخبارنا المغربية:الرباط

أفادت مصادر مطلعة لموقع "أخبارنا"، أن "عبد القادر عمارة" وزير التجهيز والنقل واللوجستيك، في حكومة "سعد الدين العثماني"، هو من عوض وزير المالية المقال "محمد بوسعيد".

وبالتالي أصبح "عبد القادر عمارة" القيادي بحزب "العدالة والتنمية"، وزيرا للمالية بالنيابة إلى حين تعيين وزير جديد للمالية، من المرجح أن يكون منتميا لحزب "الأحرار".

وحاول الموقع، الإتصال بجهة رسمية من أجل تأكيد الخبر رسميا، لكن معظم الهواتف ظلت ترن دون إجابة.

وسبق للموقع، أن كان شباقا لنشر خبر كشف "الخلفي" الناطق الرسمي باسم الحكومة، عن تعيين وزير بالنيابة في قطاع الإقتصاد والمالية، اليوم الخميس، خلفا لـ"محمد بوسعيد" الذي تقرر اعفائه من منصبه أمس الأربعاء.

و لم يكشف الخلفي في حينها، عن إسم الشخصية المعينة، موضحا في الندوة الصحفية التي تعقب المجلس الحكومي الاسبوعي، أن رئيس الحكومة سعد الدين العثماني وقع مرسوم التعيين صباح اليوم ، و سيعلن عن إسم الوزير موازاة مع صدوره.

وتجنب الخلفي الحديث في أسباب إقالة الوزير "التجمعي" ، مكتفيا بالقول "ليس لدي ما أضيفه عن بلاغ الديوان الملكي لأن الأمر مؤطر بأحكام الدستور".

وازداد السيد عبد القادر اعمارة، الذي عينه صاحب الجلالة الملك محمد السادس، اليوم الأربعاء، وزيرا للتجهيز والنقل واللوجستيك والماء، سنة 1962 بمدينة بوعرفة. 

وشغل السيد اعمارة، الحاصل على الدكتوراه من معهد الحسن الثاني للزراعة والبيطرة بالرباط عام 1986، منصب أستاذ باحث بنفس المعهد منذ 1986 قبل أن يتابع جزءا من دراسته بفرنسا سنة 1989. كما تولى مهمة مستشار علمي سابق للمنظمة العالمية للعلوم بالسويد لمدة عشر سنوات. 

كما شغل السيد اعمارة، عضو الأمانة العامة لحزب العدالة والتنمية منذ عام 1997، منصب أمين المال الوطني للحزب، وهو نائب برلماني عن مدينة سلا منذ عام 2002 ورئيس سابق للجنة القطاعات الإنتاجية بمجلس النواب. 

والسيد اعمارة عضو مؤسس لجمعية "برلمانيون مغاربة ضد الفساد" والمكتب التنفيذي للفرع المغربي "برلمانيون ضد الفساد" واللجنة الإدراية للنقابة الوطنية للتعليم العالي. 

وفي يناير 2012 عينه جلالة الملك وزيرا للصناعة والتجارة والتكنولوجيات الحديثة، قبل أن يتولى في التعديل الحكومي لسنة 2013 حقيبة الطاقة والمعادن والماء والبيئة. 

والسيد عبد القادر اعمارة متزوج وأب لثلاثة .

 

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر تم جلبه من موقع اخبارنا : عاجل:أنباء عن إسم الوزير الذي سيعوض وزير المالية المقال(بروفايل) في موقعنا الشامل نيوز | ولقد تم نشر الخبر من موقع اخبارنا وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي اخبارنا

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى


السابق مغرس : أهم مستجدات مشروع قانون المالية ل 2019.. والنصوص المصاحبة له
التالى اخبارنا : بالفيديو: يوسفية برشيد يقتنص التعادل من الفتح الرباطي