« البسمة الدافئة ».. مبادرة فايسبوكية تضامنا مع « مغرب الثلج »

فبراير.كوم 0 تعليق 0 ارسل طباعة تبليغ

محمد لعـــــرجمند 11 دقيقة F Plus

انطلقت جمعية « نادي محيط الرباط » من العالم الإفتراضي « الفيسبوك »، لتنزل للواقع وتقوم بمجموعة من المبادرات التضامنية، في مناطق عدة، راسمة البسمة على سكان الهامش، الأمر الذي  لقي استحسانا واسعا من طرف رواد مواقع التواصل الإجتماعي.

 

الجمعية في كل مبادرتها تنطلق من الفيسبوك عبر جمع المساعدات، وكذا لإستقطاب مجموعة من المنخرطين، واختيار الوجهة أو بالإحرى المنطقة الأكثر تضررا

وتشد بذلك الرحال لتساهم إلى جانب مجموعة جمعيات المجتمع المدني في فك العزلة ولو نسبيا عن بعض المناطق.

أخر قافلة قامت بها الجمعية أطلقت عليها إسم « البسمة الدافئة »، وهي في نسختها الثالثة، وكانت هذه المرة في دوار امنتسيل جماعة تسكدلت منطقة شتوكة ايت باها،  حيث تم  توزيع 105 قفف من المواد الغذائية وأغطية وملابس قديمة صالحة للاستعمال.

 

كما قامت الجمعية بتوزيع قفازات وكشكولات وأحذية شتوية ومقلمات وطرابيش رياضية على حوالي 150طفلا. 

وللإشارة فالجمعية لديها العديد من البرامج التربوية والثقافية ولها طموح الرقي بعلمها والمساهمة في التنمية المستدامة.

 

وأسست جمعية نادي محيط الرباط  سنة 2015 ، ويتكون مكتبها من ابناء الحي المقيمين في الخارج وآخرين من الداخل، ليس لها مقر، وتعمل داخل الفضاء الافتراضي الفايس بوك. 

 

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر تم جلبه من موقع « البسمة الدافئة ».. مبادرة فايسبوكية تضامنا مع « مغرب الثلج » في موقعنا الشامل نيوز الاخباري | ولقد تم نشر الخبر من موقع فبراير.كوم وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي فبراير.كوم

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق