المغرب اليوم: الرئيس السيسي يتفقد جناح بمعرض الصناعات الدفاعية

المغرب اليوم 0 تعليق 0 ارسل طباعة
القاهرة - ا ش ا

تفقد الرئيس عبد الفتاح السيسي, الاجنحة المصرية بالمعرض الدولي الأول للصناعات الدفاعية والعسكرية (إيديكس 2018)ن الذي افتتحه الرئيس صباح اليوم الاثنين.

بدء الرئيس بتفقد بالجناح المصري للبحوث الفنية, بما يشتمل عليه من أسلحة وأنظمة الدفاع الجوي وأنظمة الحرب الإلكترونية والكشف عن المفرقعات, وبدل الحماية من التهديدات الإرهابية.

وأوضح الدكتور علاء الدين شحاتة مدير إدارة البحوث الفنية والتطوير, في كلمته خلال الافتتاح, "إن جناح البحوث الفنية للقوات المسلحة يتكون من 24 بحثا فنيا في مجالات
بحثية مختلفة, مثل أنظمة الدفاع الجوي وآلية القيادة والسيطرة وأنظمة الإعاقة".

وأضاف أنه تم تنفيذ هذه البحوث بواسطة الباحثين بالقوات المسلحة وأعضاء هيئة التدريس بالكلية الفنية العسكرية بالاشتراك مع الباحثين بالجامعات والمراكز البحثية المصرية, كما تم تصنيع كل المعدات بمصانع الإنتاج الحربي والهيئة العربية للتصنيع وبعض الشركات المدنية.

من جانبه, استعرض العقيد الدكتور مقاتل محمد حسين إمام مبروك بمركز البحوث الفنية وتطوير الدفاع الجوي بعض المعروضات الدفاعية, ومنها رادار جوي ثنائي الأبعاد حتي مدي 250 كم يقوم باكتشاف الأهداف التي تطير علي ارتفاعات منخفضة ومتوسطة حتي ارتفاع 12 كم.. موضحا أنه تم تصميمه وتنفيذه بواسطة باحثي ضباط القوات المسلحة, وهو يتكون من هوائي ومرسل ومستقبل وجهاز عرض مبينات, وتكلفته تمثل 20% من مثيله بالأسواق العالمية.

كما تفقد الرئيس السيسي القسم الخاص بصناعة الطائرات وأسلحة (أر بي جي), بالإضافة إلي قسم المدرعات داخل الجناح المصري بمعرض الصناعات العسكرية.

almaghribtoday
almaghribtoday

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر تم جلبه من موقع المغرب اليوم: الرئيس السيسي يتفقد جناح مصر بمعرض الصناعات الدفاعية في موقعنا الشامل نيوز | ولقد تم نشر الخبر من موقع المغرب اليوم وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي المغرب اليوم

أخبار ذات صلة

0 تعليق