فبراير.كوم : طقس الثلاثاء: أمطار قوية وثلوج ورياح بهذه المدن

فبراير.كوم 0 تعليق 0 ارسل طباعة

تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، اليوم الثلاثاء، أن تظل السماء غائمة مع نزول أمطار أو زخات مطرية محلية بكل من سواحل وسهول المحيط الأطلسي الشمالية والوسطى، ومنطقة طنجة، والريف، والسايس، وهضاب الفوسفاط وولماس، ومرتفعات الأطلس وسهولها الغربية.

وحسب المصدر ذاته، ستسجل تساقطات مطرية تترواح ما بين 30 و40 ملم بطنجة-أصيلة بين منتصف الليل وإلى غاية الساعة العاشرة صباحا.
من جهة أخرى، أشارت مديرية الأرصاد الجوية الوطنية إلى أن رياحا، تتراوح سرعتها بين 65 إلى 75 كلم/الساعة، ستهب، بين منتصف الليل ومنتصف النهار، بكل من الحسيمة، وبركان، وبولمان، وشفشاون، والدريوش، والحاجب، والفحص-أنجرة، وفاس، وفكيك، وكرسيف، وإفران، وجرادة، والعرائش، والمضيق-الفنيدق، ومكناس، وميدلت، ومولاي يعقوب، والناظور، ووجدة-أنجاد، وصفرو، وطنجة-أصيلة، وتاونات، وتازة، وتطوان.

كما ستهم تساقطات ثلجية مرتفعات الأطلسين الكبير والمتوسط، والتي يتعدى علوها 2400 متر، فيما ستكون الأجواء باردة نوعا ما بالمرتفعات والهضاب العليا، مع تشكل سحب منخفضة وكتل ضبابية خلال الليل والصباح بالسواحل الجنوبية.

وبخصوص درجات الحرارة الدنيا، فستتراوح ما بين 01- و05 درجات بالمرتفعات وجنوب المنطقة الشرقية، وما بين 05 و11 درجة بشمال المنطقة الشرقية، والسايس، والريف، وهضاب الفوسفاط وولماس، والسهول الغربية للأطلس والجنوب الشرقي، وستكون ما بين 11 و17 درجة بباقي المناطق الشمالية والوسطى وبأقاليمنا الجنوبية.

أما درجات الحرارة العليا، فستتأرجح ما بين 04 و10 درجات بالمرتفعات، وما بين 10 و15 درجة بالمنطقة الشرقية، السايس وهضاب الفوسفاط وولماس، وما بين 15 و20 درجة بسواحل وسهول المحيط الأطلسي الشمالية والوسطى، والسهول الداخلية، ومنطقة طنجة، والواجهة المتوسطية، وسوس والجنوب الشرقي، وستكون ما بين 21 و26 درجة بأقاليمنا الجنوبية وأقصى الجنوب الشرقي للبلاد.

وبالنسبة لحالة البحر، فسيكون قليل الهيجان إلى هائج بالواجهة المتوسطية، وهائجا إلى قوي الهيجان بالبوغاز، وقليل الهيجان إلى هائج ما بي

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر تم جلبه من موقع فبراير.كوم : طقس الثلاثاء: أمطار قوية وثلوج ورياح بهذه المدن في موقعنا الشامل نيوز | ولقد تم نشر الخبر من موقع فبراير.كوم وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي فبراير.كوم

أخبار ذات صلة

0 تعليق