فبراير.كوم : بالتفاصيل.. تسجيل صوتي مدته 15 دقيقة يوثق لجريمة اغتيال خاشقجي

فبراير.كوم 0 تعليق 0 ارسل طباعة

أوردت صحيفة تركية، اليوم الجمعة، تفاصيل جديدة في قضية الصحافي السعودي جمال خاشقجي، والذي قتل في  السفارة بالتركيا.

وكشفت الصحيفة أن أنقرة تملك تسجيلا صوتيا ثانيا مدته 15 دقيقة يناقض ما أعلنته النيابة العامة السعودية حول جريمة قتل الصحافي السعودي جمال خاشقجي داخل قنصلية بلاده في إسطنبول مطلع الشهر الماضي.

وقال كاتب الافتتاحية عبد القادر سيلفي المقرب من السلطة في تصريح لصحيفة «حرييت»: » إن تسجيلاً صوتياً للجريمة تملكه السلطات التركية يظهر أنه لم تحصل أية محاولة تفاوض مع خاشقجي لإقناعه بالعودة إلى السعودية »، حسب ما أوردته عربي بوست.

وأضاف أن الصحافي لم يتعرض للحقن وإنما خنق أو شنق بواسطة «حبل أو كيس بلاستيكي».

وفي هذا التسجيل «يمكن سماع الفريق السعودي يتباحث في طريقة إعدام خاشقجي، ويستعرض الخطة التي أعدها مسبقاً ويذكر كل فرد من الفريق بدوره» بحسب سيلفي »، يضيف المصدر ذاته.

وأضاف سيلفي أنه «تم جمع أدلة أيضاً بعد الجريمة، على شكل اتصالات هاتفية إلى الخارج أجراها الفريق السعودي».

وكانت النيابة العامة السعودية أكدت الخميس أن خاشقجي حقن «بجرعة كبيرة» من مادة مخدرة قبل تقطيع جثته في قنصلية السعودية في إسطنبول في 2 أكتوبر، وطلبت الإعدام لـ 5 أشخاص على خلفية القضية، لكنها أبعدت الشبهات تماماً عن ولي العهد الأمير محمد بن سلمان.

في سياق متصل قرر صلاح خاشقجي، نجل الصحفي السعودي جمال خاشقجي،  إقامة عزاء لوالده، اليوم الجمعة إلى غاية يوم الأحد بمنزله في مدينة جدة.

وكشف  صلاح عن هذا الخبر من خلال تغريدة عبر حسابه الرسمي على تويتر، بعد أن أوضحت النيابة العامة السعودية، نتائج التحقيقات التي أجرتها مع الموقوفين في هذه القضية والبالغ عددهم 21 شخصا.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر تم جلبه من موقع فبراير.كوم : بالتفاصيل.. تسجيل صوتي مدته 15 دقيقة يوثق لجريمة اغتيال خاشقجي في موقعنا الشامل نيوز | ولقد تم نشر الخبر من موقع فبراير.كوم وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي فبراير.كوم

أخبار ذات صلة

0 تعليق