اخبارنا : خطير بالفيديو:مواطنون يحاصرون دركيين بهذه المنطقة وبوادر عصيان مدني تلوح في الأفق و"أخبارنا" تنفرد بنشر التفاصيل

اخبارنا 0 تعليق 0 ارسل طباعة

 

أخبارنا المغربية:وزان

حاصرت ساكنة دركيين ضواحي مدينة وزان، ومنعتهم من مغادرة المكان على متن سيارتهم الخصوصية حتى قدوم القيادات الإقليمية والجهوية للدرك.

ووفق شهود عيان، فقد حاصر سكان دوار "ضهار منقاش" بجماعة "بوقرة" التابعة لإقليم وزان، من الساعة الثامنة مساء من يوم أمس الجمعة إلى حدود الساعات الأولى من اليوم السبت 13 أكتوبر الجاري.

ويتهم المحاصرون الدركيين، بابتزازهم وسلبهم مبلع 10 آلاف درهم اليوم وقبلها بيومين 4 آلاف درهم أخرى، بدعوى أن الساكنة تزرع وتتاجر في "الكيف"، الأمر الذي تنكره الساكنة.

بالمقابل، أنكر الدركيين وفسروا وجودهم بالمنطقة وفي سيارتهم الخاصة، بكونهم ظلوا الطريق، حسب ما يظهر في الشريط المصور الذي ننشره.

وبقيت الساكنة تحاصر الدركيين بالقوة، وتمنعهم من مغادرة المكان، إلى حين قدوم قائد سرية الدرك بوزان والقائد الجهوي للدرك بتطوان.

وأضاف شهود العيان في تصريحاتهم الهاتفية للموقع "أخبارنا"، أن الدركيين المحاصرين ينتمون إلى درك زومي.

وأكد ذات الشهود، أن الساكنة أخلت سبيل الدركيين بعد قدوم قائد سرية وزان واصطحابه للدركيين رفقة شاهدين معهما.

لكن الأمور لا زالت متوترة إلى حدود الساعة، حيث لا زالت الساكنة متجمهرة تحتج وتقذف الحجارة إلى حدود كتابة هذه الأسطر، على حد تعبير الشهود.

ويقول الشهود في تصريحاتهم، إن الساكنة وشباب الدوار اضطروا إلى الرشق بالحجارة(لا زال الرشق مستمرا)، بعد محاولة زملاء الدركيين بزايو تخليصهما من قبضة الساكنة.

هذا، ولاتزال الأجواء مكهربة والرشق بالحجارة مستمرا، حيث يعتري الساكنة غضب شديد، ينذر باندلاع عصيان مدني بالمنطقة، يؤكد الشهود.

 

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر تم جلبه من موقع اخبارنا : خطير بالفيديو:مواطنون يحاصرون دركيين بهذه المنطقة وبوادر عصيان مدني تلوح في الأفق و"أخبارنا" تنفرد بنشر التفاصيل في موقعنا الشامل نيوز | ولقد تم نشر الخبر من موقع اخبارنا وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي اخبارنا

أخبار ذات صلة

0 تعليق