أخبار عاجلة


فبراير.كوم : القس الأميركي المفرج عنه يغادر تركيا

فبراير.كوم : القس الأميركي المفرج عنه يغادر تركيا
فبراير.كوم : القس الأميركي المفرج عنه يغادر تركيا

غادر القس الأميركي أندرو برانسون تركيا مساء الجمعة على متن طائرة مت جهة إلى ألمانيا في طريق عودته إلى الولايات المتحدة حيث سيستقبله الرئيس دونالد ترامب، وذلك بعيد قرار محكمة تركية الإفراج عنه بعدما قضى عامين قيد الاحتجاز.

وقال وكيل الدفاع عن القس برانسون المحامي إسماعيل جيم هالافورت لوكالة فرانس برس إن موك له الذي أثارت قضي ة احتجازه في تركيا أزمة دبلوماسية بين أنقرة وواشنطن غادر على متن طائرة عسكرية أميركية أقلعت من مطار عدنان مندريس في إزمير مت جهة إلى قاعدة رامشتاين الجوي ة الأميركية في ألمانيا، على أن يستقل من هناك طائرة أخرى تعود به إلى بلاده.

ولاحقا أعلن البيت الأبيض أن برانسون أصبح خارج الأجواء التركية ويتوق ع أن يصل إلى قاعدة أندروز الجوية قرب واشنطن ظهر السبت (16,00 ت غ).

وسارع الرئيس الأميركي إلى الترحيب بهذا النبأ، مؤك دا أن ه سيستقبل القس المفرج عنه في المكتب البيضاوي فور عودته المتوق عة « السبت على الأرجح ».

وقال ترامب للصحافيين لدى وصوله إلى سينسيناتي بولاية أوهايو للمشاركة في تجمع انتخابي « بشرى سارة، القس برانسون موجود الآن في الجو (…) أعتقد أن ه بصحة جيدة » بعدما « عانى الكثير » خلال السنتين اللتين قضاهما في تركيا خلف القضبان ثم في الإقامة الجبرية.

وأك د الرئيس الأميركي أن القس المفرج عنه « سيزور البيت الأبيض، على الأرجح السبت ».

ونفى ترامب ما تداولته وسائل إعلام أميركية من أن الإفراج عن القس برانسون تم بموجب اتفاق بين أنقرة وواشنطن تعه دت خلاله الإدارة الأميركية بأن تخف ف ضغوطها الاقتصادية على تركيا.

وقال الرئيس الأميركي « لقد تحد ثنا مع تركيا » لكن « لم يتم عقد أي اتفاق ».

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر تم جلبه من موقع فبراير.كوم : القس الأميركي المفرج عنه يغادر تركيا في موقعنا الشامل نيوز | ولقد تم نشر الخبر من موقع فبراير.كوم وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي فبراير.كوم

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى


السابق مغرس : "صبري الحو" يفصل في مآل الأثر السياسي للمفاوضات المباشرة مع الجزائر
التالى اخبارنا : خطير بالفيديو:مواطنون يحاصرون دركيين بهذه المنطقة وبوادر عصيان مدني تلوح في الأفق و"أخبارنا" تنفرد بنشر التفاصيل