أخبار عاجلة


فبراير.كوم : الرجاء يحقق انجازا غير مسبوق في تاريخ الكرة المغربية

فبراير.كوم : الرجاء يحقق انجازا غير مسبوق في تاريخ الكرة المغربية
فبراير.كوم : الرجاء يحقق انجازا غير مسبوق في تاريخ الكرة المغربية

مامون خلقيمند دقيقة رياضة

وضع الرجاء البيضاوي المغربي قدما في الدور النهائي لمسابقة كأس الاتحاد الافريثقي لكرة القدم بفوزه الثمين على مضيفه إنييمبا النيجيري 1-صفر الأربعاء في آبا في ذهاب الدور نصف النهائي، حيث أصبح بذلك أول فريق مغربي يفوز على النادي النيجيري بميدانه وأمام جماهيره.

اضافة الى ذلك، نجح النسور الخضر في معادلة رقم نجم الساحلي التونسي موسم 2006، حيث تمكن النادي الاخضر من تحقيق 5 انتصارات متتالية خارج الميدان.

ويدين الرجاء البيضاوي بفوزه إلى صانع ألعابه عبد الإله الحافيظي الذي سجل الهدف الوحيد في الدقيقة 48 بتسديدة من حافة المنطقة اثر كرة من زكرياء حدراف من الجهة اليمنى عقب ركلة حرة لعبها عبد الرحيم الشاكر بسرعة من منتصف الملعب.

وسنحت فرصة للفريق النيجيري لإدراك التعادل عندما حصل على ركلة جزاء في الدقيقة 66 عندما لمست الكرة يد المدافع الليبي سند الورفلي، لكن المهاجم سوبوروتشي أوغوستين ديمغبا سددها فوق المرمى.

وكان بإمكان الرجاء البيضاوي زيادة غلته في أكثر من مرة خصوصا في الشوط الثاني حيث تناوب مهاجموه على إهدار العديد من الفرص السهلة.

وأبقى الإسباني خوان كارلوس غاريدو مدرب الرجاء على هدافي الفريق في المسابقة محمود بنحليب المتصدر (11 هدفا) ومحسن ياجور على مقاعد البدلاء قبل أن يدفع بالأخير في الدقائق الـ15 الأخيرة.

وهي المباراة الخامسة بين الفريقين في المسابقات القارية والأولى في كأس الاتحاد حيث أوقعتهما قرعة مسابقة دوري الأبطال مرتين في دور المجموعات في ربع النهائي عامي 2005 (فاز الرجاء 1-صفر في الجولة الثالثة، ورد إنييمبا بثنائية نظيفة في الجولة الرابعة) و2001 (فاز إنييمبا 2-صفر في الثالثة وتعادلا سلبا في الرابعة).

ويسعى الرجاء البيضاوي إلى لقبه الثاني في المسابقة بعد الأول عام 2003 قبل عام من دمجها مع كأس الكؤوس الإفريقية، فيما يطمح إنييمبا إلى الظفر بها للمرة الأولى.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر تم جلبه من موقع فبراير.كوم : الرجاء يحقق انجازا غير مسبوق في تاريخ الكرة المغربية في موقعنا الشامل نيوز | ولقد تم نشر الخبر من موقع فبراير.كوم وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي فبراير.كوم

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى


السابق اخبارنا : هذه رواية ولاية أمن البيضاء بخصوص "اختطاف فتاة بحي سباتة على يد مُقنع"
التالى اخبارنا : تطوان : تلاميذ يدرسون على إيقاع صراخ النساء "المسكونات" و "آيات الرقية الشرعية"