فبراير.كوم : اليوم العالمي للمدرس.. جمعويون يحتفون بأساتذة « حراك الريف

فبراير.كوم 0 تعليق 0 ارسل طباعة

محمد لعـــــرجمند 33 دقيقة نبض المجتمع

قررت كل من الجامعة الوطنية للتعليم التوجه الديمقراطي، وفيدرالية الدولية للنقابات التعليمية ، تكريم أساتذة « حراك الريف » المعتقلين على خلفية الاحتجاجات التي عرفتها الحسيمة والنواحي، وذلك بمناسبة اليوم العالمي للمدرس الذي يصادف (5 أكتوبر).

 

وقد كشف عبد الرزارق الإدريسي الكاتب العام الوطني للجامعة FNE، لـ »فبراير » أن الجامعة قررت تكريم 5 مدرسين من معتقلي حراك الريف، ويتعلق الأمر بكل من الأستاذ المعتقل جلول محمد و الأستاذ المعتقل مجاوي محمد، والحمديوي يوسف و المحدالي محمد، بالإضافة إلى الأستاذ المعتقل المفرج عنه أحمجيق كريم.

 

وفي السياق ذاته، أعلنت « الجامعة الوطنية للتعليم – التوجه الديمقراطي »، عن تنظيم مسيرة احتجاجية وطنية ممركزة بالرباط الأحد 7 أكتوبر 2018 العاشرة صباحا انطلاقا من وزارة التربية نحو البرلمان ، للاحتجاج على ما آل إليه التعليم بالمغرب وأوضاع العاملين والعاملات به بسبب سياسات التقشف والحوارات المغشوشة.

 

كما دعت الجامعة في بيان توصل « فبراير » بنسخة منه كل  » التنظيمات والاطارات المعنية بالدفاع عن قضايا نساء ورجال التعليم وعموم الجماهير، إلى إعلان رفضها لكافة المرجعيات والأطر التي استُخدمت للهجوم على الحق في التعليم وخوض المعارك التي تقتضيها المرحلة تفاديا لتكرار ما سبق كفضيحة تمرير الإصلاح المزعوم للتقاعد. « 

 

وأدانت النقابة ذاتها،  » استمرار نفس مظاهر الاختلال البنيوي والقصور التدبيري في نظامنا التعليمي وانكباب الوزارة الوصية على تزيين واجهات المدرسة العمومية وتفويت المؤسسات للقطاع الخاص بوتيرة متسارعة. »

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر تم جلبه من موقع فبراير.كوم : اليوم العالمي للمدرس.. جمعويون يحتفون بأساتذة « حراك الريف في موقعنا الشامل نيوز | ولقد تم نشر الخبر من موقع فبراير.كوم وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي فبراير.كوم

أخبار ذات صلة

0 تعليق