أخبار عاجلة
الموقع: مقتل امرأة برصاص الحوثيين في تعز -


اخبارنا : المغرب يؤكد ضرورة ابرام اتفاقيات الهجرة الآمنة مع إسبانيا للحد من موجة "الحريك"

اخبارنا : المغرب يؤكد ضرورة ابرام اتفاقيات الهجرة الآمنة مع إسبانيا للحد من موجة "الحريك"
اخبارنا : المغرب يؤكد ضرورة ابرام اتفاقيات الهجرة الآمنة مع إسبانيا للحد من موجة "الحريك"

 

أخبارنا المغربية ـ الرباط

دعا محمد يتيم، وزير التشغيل والإدماج المهني، اليوم الثلاثاء، إسبانيا إلى ضرورة التوصل إلى اتفاقيات تدعم الهجرة الآمنة والقانونية، من أجل وضع حد للهجرة غير القانونية.

وقال يتيم على هامش مباحثات مع كاتبة الدولة الإسبانية المكلفة بالهجرة "كونسويلو رومي"، خلال الزيارة التي تقوم بها للمغرب ، إن "أهم مقاربة لمواجهة الهجرة غير القانونية، وهي العمل على تقوية الهجرة الآمنة والقانونية، وأن يتوفر البلدان على اتفاقيات تدعم الهجرة القانونية".

ودعا دول الاتحاد الأوروبي إلى تحمل مسؤوليتها، ودعم البلدين، على اعتبار أنه لا يمكنهما (المغرب وإسبانيا) أن يقوما بدور الدركي لحماية الحدود.

وتابع أن هناك نشاط غريب لشبكات الهجرة السرية والمافيات في الأسابيع الأخيرة، وأن سلطات بلاده "تدخلت بكل صرامة حتى لا تظن هذه الشبكات أن سيتم التسامح معها".

من جهتها، أبرزت كاتبة الدولية الإسبانية المكلفة بالهجرة، كونسويلو رومي، ضرورة اعتماد إجراءات من أجل الحد من الهجرة غير القانونية.

وأشارت رومي، إلى ضرورة دعم الاتحاد الأوروبي لمدريد والرباط، لتقوية مجال الهجرة القانونية، مثل الهجرة الموسمية.

وأوضحت ضرورة تقوية الهجرة القانونية من أجل الحد من الهجرة غير القانونية، خصوصا أن عدد من المهاجرين غير القانونيين لا يصلون إلى ما يطمحون إليه عندما يصلون إلى الضفة الأخرى. 

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر تم جلبه من موقع اخبارنا : المغرب يؤكد ضرورة ابرام اتفاقيات الهجرة الآمنة مع إسبانيا للحد من موجة "الحريك" في موقعنا الشامل نيوز | ولقد تم نشر الخبر من موقع اخبارنا وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي اخبارنا

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى


السابق اخبارنا : نيمار وصديقته في ديزني لاند باريس
التالى فبراير.كوم : اليوم العالمي للمدرس.. جمعويون يحتفون بأساتذة « حراك الريف