اخبارنا : "الهيني" يطالب بإعفاء "العثماني" بسبب وصفه لـ"عيوش" بالكلب وهذه التفاصيل

اخبارنا 0 تعليق 0 ارسل طباعة

 

أخبارنا المغربية:أبو آلاء

طالب القاضي السابق "محمد الهيني"، بضرورة إعفاء "سعد العثماني" رئيس الحكومة المغربية، والأمين العام لحزب "العدالة والتنمية".

وأرجع المحامي والناشط الحقوقي، مسببات طلبه إعفاء رئيس الحكومة، كون الأخير استعمل وصف الكلاب في نقده لأي مواطن.

وقال "الهيني":"أن يستعمل رئيس حكومة لكل المغاربة وصف الكلاب في نقد لأي مواطن  هو استعمال خطير يسائل الحكومة والمواطنة ككل والإنسانية جمعاء وهذا يكفي لإعفائه".

ووصف الناشط الحقوقي رئيس الحكومة المغربية، بالذي لا يتمتع بحس أخلاقي أو وطني أو حس المسؤولية بشكل عام، وهو ما يستدعي إعفاءه من مهامه.

هذا وهاجم "سعد الدين العثماني"، الأمين العام لحزب "العدالة والتنمية"، "نور الدين عيوش"، بسبب تصريحه "القافلة تسير والكلاب تنبح"، حيث اعتبر ما قاله بممارسة "الداعشية السياسية".

وقال "العثماني"، في كلمة له بالدورة الإستثنائية للمجلس الوطني لحزب "العدالة والتنمية" المنعقدة اليوم السبت  15 شتنبر الجاري، بمجمع "مولاي رشيد للشباب والطفولة" ببوزنيقة، نحن من يجب أن يقول لعيوش ذلك، مضيفا أن "قافلة التشبث بالثوابت والإصلاح لن تتمكن من السير إلا بتعاون الجميع".

وكان "عيوش"، عضو اللجنة الدائمة للمناهج والبرامج والتوجيهات والوسائط التعليمية بالمجلس الأعلى للتعليم، قد وصف الرافضين لدعواته بإقحام الدارجة في المقررات الدراسية بـ"الكلاب"، الذين لا يستحقون الإحترام، مشيرا الى أن القافلة "تسير والكلاب تنبح".

 

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر تم جلبه من موقع اخبارنا : "الهيني" يطالب بإعفاء "العثماني" بسبب وصفه لـ"عيوش" بالكلب وهذه التفاصيل في موقعنا الشامل نيوز | ولقد تم نشر الخبر من موقع اخبارنا وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي اخبارنا

أخبار ذات صلة

0 تعليق