تزايد الضغط الإيراني على روسيا لنشر اس 300 فوق لبنان

جي بي سي نيوز 0 تعليق 0 ارسل طباعة تبليغ

جي بي سي نيوز :- ذكر ملف ديفكه إن رئيس اللجنة الأمنية والخارجية للمجلس الإيراني هاشمطله قال يوم الخميس في طهران: إن هناك انتقادات شديدة من طهران تجاه روسيا نظرا لأنها لم تفعل شبكة صواريخ إس-300 عندما قام النظام الصهيوني بشن هجوم على الأهداف الإيرانية في سورية بتاريخ 21/1. لو أن الدفاعات الجوية الروسية عملت كما ينبغي، ما كانت إسرائيل ستجرؤ على شن الهجوم بهذه السهولة. يبدو إن هناك تنسيقا بين الهجوم وبين منظومات الدفاع الجوية في سورية.

وذكر تقرير  الموقع  المقرب من الاستخبارات والذي ترجمته جي بي سي نيوز أن رد فعل طهران جاء في أعقاب إعلان روسية خلال الأسبوع الماضي بعد الهجوم الإسرائيلي أنها ستنهي في نهاية آذار تدريب الطواقم في سورية على بطاريات صواريخ إس-300 الروسية، وإن هذه البطاريات ستصبح فعالة خلال شهر آذار.

وذكر الموقع إن الصواريخ نقلت إلى سورية خلال شهر تشرين الأول، وخمسة أشهر ليست زمنا طويلا لتدريب الطواقم السورية عليها، كما أن الروس يحتاجون لربط هذه الصواريخ بمركز القيادة الروسية الجوية في قاعدة حميميم بالقرب من اللاذقية. ويحرص الروس على عدم السماح لأي ضابط أو جندي روسي بتفعيل هذه المنظومات ضد الطائرات الإسرائيلية، وهذا هو السبب الذي ينتظر الروس حتى شهر آذار حتى اكتمال تدريب الطواقم السورية عليها.

المصدر : جي بي سي نيوز 

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر تم جلبه من موقع تزايد الضغط الإيراني على روسيا لنشر اس 300 فوق لبنان في موقعنا الشامل نيوز الاخباري | ولقد تم نشر الخبر من موقع جي بي سي نيوز وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي جي بي سي نيوز

أخبار ذات صلة

0 تعليق