أخبار عاجلة


القبس الكويتية : ذكرى تكريم سمو الأمير تكسب مساعدات الكويت زخماً

القبس الكويتية : ذكرى تكريم سمو الأمير تكسب مساعدات الكويت زخماً
القبس الكويتية : ذكرى تكريم سمو الأمير تكسب مساعدات الكويت زخماً

(كونا) – تسارعت جهود الجهات والهيئات الكويتية لتقديم المساعدات الإنسانية بالتزامن مع الذكرى الرابعة لتكريم الأمم المتحدة لسمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح بتسمية سموه «قائداً للعمل الإنساني» واختيار الكويت «مركزاً للعمل الإنساني».
ولا شك بأن ذكرى التكريم الأممي الذي يعد الأول من نوعه تقديرا لإسهامات سمو الأمير والكويت في دعم العمل الإنساني أكسبت جهود مختلف الهيئات لتقديم الخدمات الإغاثية زخما.
وفي هذا الصدد أهدت الكويت إلى العراق أربع سيارات إسعاف ومعدات طبية بقيمة 1.8 مليون دولار ضمن حملة «الكويت بجانبكم».
ومن جانب آخر تكفلت الكويت بتركيب أطراف صناعية لنحو 50 شخصا عراقيا أصيبوا خلال سيطرة «داعش» على مدنهم ليبلغ عدد الذين تم تركيب الاطراف الصناعية لهم نحو 460 شخصا.
واختتمت المرحلة الخامسة من هذه المبادرة التي مولتها الجمعية الكويتية للاغاثة باشراف القنصلية العامة للكويت في اربيل على عمليات تركيب الاطراف الصناعية بسباق للسباحة بين عدد من المتعافين.
وقال القنصل العام الكويتي في اربيل الدكتور عمر الكندري في تصريح لـ«كونا» «تضرر عدد كبير من العراقيين في ظل سيطرة «داعش» والآن وبعد انجلاء غبار الحروب يأتي الدور على مرحلة جديدة تتمثل باعادة الامل لمن كانوا ضحية للاعمال الاجرامية».
ودعا القنصل الكندري الشركاء المحليين في مجال العمل الإنساني من منظمات وجمعيات خيرية ومؤسسات الامم المتحدة العاملة في عموم العراق واقليم كردستان العراق إلى الوصول الى اكبر شريحة ممكنة من المستفيدين من مشاريع العمل الانساني لافتا الى استمرار الكويت بتبني حالات تركيب الأطراف الصناعية للمصابين دون تمييز على أساس الانتماء الديني أو القومي.
وإضافة إلى ذلك مولت الكويت بناء خمسة مراكز طبية في المخيمات المخصصة لنازحي الموصل في أربيل ودهوك.
وقامت أيضا من خلال الجمعيات الخيرية الكويتية بمعالجة اكثر من 500 من النازحين العراقيين من خلال إجراء العمليات الجراحية وصناعة الأطراف إضافة إلى عمليات العيون تحت اشراف القنصلية العامة للكويت في أربيل.
وفي الأردن سلم سفير الكويت لدى المملكة عزيز الديحاني «مؤسسة الحسين للسرطان» تبرعا ماليا بقيمة بلغت نحو 1.6 مليون دولار لدعم برامج المؤسسة في تقديم الرعاية الطبية الشاملة لمرضى السرطان.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر تم جلبه من موقع القبس الكويتية : ذكرى تكريم سمو الأمير تكسب مساعدات الكويت زخماً في موقعنا الشامل نيوز | ولقد تم نشر الخبر من موقع القبس الكويتية وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي القبس الكويتية

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى


السابق القبس الكويتية : «الصحة» تلزم الشركات بشهادة تسعيرة للأدوية
التالى القبس الكويتية : العثور على حذاء «ساحر أوز» بعد 13 عاماً