أخبار عاجلة


القبس الكويتية : المساعدات الإنسانية خفّفت معاناة اليمنيين

القبس الكويتية : المساعدات الإنسانية خفّفت معاناة اليمنيين
القبس الكويتية : المساعدات الإنسانية خفّفت معاناة اليمنيين

ناقش مكتب تنسيق المساعدات الإغاثية والإنسانية المقدمة من دول مجلس التعاون الخليجي لليمن خلال اجتماعه الــ 25 في العاصمة السعودية (الرياض) الوضع الإنساني في اليمن.
واستعرض الوفد الكويتي خلال الاجتماع المشاريع التي نفذتها جمعية الهلال الأحمر والجمعية الكويتية للاغاثة وصندوق رعاية المرضى والهيئات المانحة في الكويت لليمن خلال الشهر الماضي وجهود دعم منكوبي محافظة سقطرى، عبر الجسر الجوي الذي دشنته الكويت لإغاثة المتضررين من إعصاري «ساجار» و«ماكانو».
وتضمّن العرض ما تم توزيعه من مساعدات إغاثية لنازحي «الحديدة» في محافظة عدن إلى جانب عدد من المشاريع التي يتم تنفيذها في اليمن، إضافة إلى ما سيتم تقديمه خلال المرحلة المقبلة.
وناقش الاجتماع الذي عقد برئاسة ممثل الأمانة العامة لدول مجلس التعاون الخليجي القائم بأعمال رئيس بعثة مجلس التعاون لدى اليمن سرحان المنيخر ما تم تقديمه من مشاريع إغاثية من الهيئات المانحة في مكتب التنسيق والخطط والمشاريع التي ستتم تنفيذها مستقبلا.

تطورات الأوضاع
من جانبه، قدّم نائب وزير الإدارة المحلية اليمني عضو اللجنة العليا للاغاثة عبدالسلام باعبود خلال الاجتماع عرضا شاملا عن تطورات الوضع الإنساني في بلاده خاصة في محافظة الحديدة، واستمرار جرائم وانتهاكات الميليشيا الانقلابية بحق السكان في المحافظة.
وأشاد باعبود بالجهود الإغاثية المتميزة لدول مجلس التعاون الخليجي في إغاثة محافظة الحديدة واستمرار تسيير الجسور الجوية والبرية والبحرية لإغاثة سكان المحافظة وعمليات الإنزال الجوي للمعونات الاغاثية للمحاصرين.
وثمّن الجهود الإنسانية الكبيرة للهيئات المانحة في مكتب تنسيق المساعدات الإغاثية لدعم الشعب اليمني في كل المجالات، وفي جميع المحافظات، مؤكدا أن هذا الدعم يحظى بتقدير وشكر الحكومة والشعب اليمني. (كونا)

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر تم جلبه من موقع القبس الكويتية : المساعدات الإنسانية خفّفت معاناة اليمنيين في موقعنا الشامل نيوز | ولقد تم نشر الخبر من موقع القبس الكويتية وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي القبس الكويتية

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى


التالى الانباء الكويتية: ترقية 16 مستشاراً في «الخارجية» إلى درجة وزير مفوض