القبس الكويتية : اتحاد طلبة : قرار ديوان الخدمة ضربٌ من الخيال

القبس الكويتية 0 تعليق 0 ارسل طباعة

شدد نائب رئيس اتحاد طلبة ـ فرع صالح المنوخ على رفضه قرار ديوان الخدمة المدنية الأخير بشأن عدم تصديق شهادات الموظفين غير الحاصلين على تفرُّغ دراسي سابق، ووصف خطوة الديوان بأنها «ضربٌ من الخيال»، ومؤكداً أن تطبيقه بأثر رجعي على ابناء الكويت لا يستقيم لا منطقاً ولا قانوناً ولا فقهاً ولا قياساً.
وقال المنوخ في تصريح صحافي امس ان التحجج بأن القرار قديم وأن الديوان يرغب في تطبيقه الآن بشكل فوري وبأثر رجعي غير منطقي ولن يصمد امام القضاء إذا طُبق بهذه الطريقة، وسيكون اوهن من خيط العنكبوت ويُبطل من اول جلسة.
وتابع: ان الاهتمام بمسألة الصياغة القانونية ليس مجرد اعتناء بالجانب الشكلي والإجرائي، فالهدف منه هو الوصول إلى تطبيق القانون والحكم الراشد من خلال سن تشريع جيد ومتطور وواضح ودقيق، ومنسجم مع الدستور ولا يتعارض مع القوانين الأخرى وقابل للتطبيق.
وأكد أنه مع التنظيم ومع محاربة الغش ومحاربة التزوير والفساد، لكن مع ضرورة ان يتم بطريقة صحيحة ومنظمة، وليس رمي الناس بالباطل جزافاً، متسائلاً: ما الفائدة من إشاعة اخبار مغلوطة ومضللة عن أعداد المزورين والايحاء بأنها كبيرة؟ هل يراد منها عدم احترام اصحاب الشهادات العلمية؟!
وقال المنوخ: لا نريد قوانين غير عقلانية يستحيل تطبيقها على ارض الواقع، ونتمنى من المشرِّع والمسؤول سَنَّ قانون منطقي وواقعي يحقق المصلحة العامة للبلاد والعباد ويتوافق مع الدستور الذي يحث على العلم والتعلم والابداع.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر تم جلبه من موقع القبس الكويتية : اتحاد طلبة مصر: قرار ديوان الخدمة ضربٌ من الخيال في موقعنا الشامل نيوز | ولقد تم نشر الخبر من موقع القبس الكويتية وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي القبس الكويتية

أخبار ذات صلة

0 تعليق