أخبار عاجلة


الانباء الكويتية: منح أرامل الشهداء حق إصدار وثيقة تملك السكن منفردات

الانباء الكويتية: منح أرامل الشهداء حق إصدار وثيقة تملك السكن منفردات
الانباء الكويتية: منح أرامل الشهداء حق إصدار وثيقة تملك السكن منفردات

الجمعة 2018/8/3

المصدر : الأنباء

عدد المشاهدات 2003

  • 10 دراسات بيئية تؤكد خلو «المطلاع» من التلوث الإشعاعي.. وتدوير مديرين ورؤساء أقسام في «الرعاية السكنية»

عادل الشنان و«كونا»

أعلنت وزيرة الدولة لشؤون الإسكان ووزيرة الدولة للخدمات د.جنان بوشهري عن انتهاء المؤسسة العامة للرعاية السكنية من إعداد تعديل تشريعي يعطي لأرامل الشهداء من الكويتيات الحق في إصدار وثيقة تملك السكن المخصص لأسرة الشهيد باسمها منفردة.

وأوضحت ان التعديل سترفعه الحكومة الى مجلس الأمة بداية دور الانعقاد القادم تمهيدا لإقراره.

إلى ذلك، أكدت المؤسسة العامة للرعاية السكنية خلو مشروع المطلاع الإسكاني من المخاطر البيئية والتلوث الإشعاعي، وذلك استنادا إلى أكثر من 10 دراسات مستقلة ومعتمدة.

من جانب آخر، وتأكيدا لما نشرته «الأنباء»، أصدر مدير عام المؤسسة العامة للرعاية السكنية م.بدر الوقيان قرارا صباح أمس يقضي بتدوير مدير إدارة الاستثمار من موقعه ليتولى مهام مدير إدارة الخدمات الذي تم نقله إلى مكتب نائب المدير العام بالإضافة إلى نقل رئيس قسم في مكتب نائب المدير العام لتولي مهام رئيس قسم المشتريات، كما أشار القرار إلى تدوير مديري ورؤساء أقسام الإدارة المالية.

وفي مزيد من التفاصيل فقد توجهت وزيرة الدولة لشؤون الإسكان ووزيرة الدولة للخدمات د.جنان بوشهري بالشكر والتقدير الى صاحب السمو الأمير الشيخ صباح الأحمد على اهتمامه ورعايته الشخصية لأسر الشهداء، مشيدة بالدعم المتواصل والكبير لسمو الشيخ جابر المبارك رئيس الوزراء لخدمة أهالي الشهداء، منوهة في الوقت ذاته بدور مكتب الشهيد التابع للديوان الأميري وتعاونه في إعداد التعديل التشريعي. وأعلنت بوشهري في تصريح لـ «كونا» انتهاء المؤسسة العامة للرعاية السكنية من إعداد تعديل تشريعي على قانون المؤسسة يعطي لأرامل الشهداء من الكويتيات الحق بإصدار وثيقة تملك السكن المخصص لأسرة الشهيد باسمها منفردة.

وقالت ان أرامل شهداء الكويت تحملن مسؤوليات أسرهن وكرسن حياتهن في بناء مستقبل أبنائهن ورعايتهم في حين كان لأزواجهن الشهداء دور مشرف وتاريخي في خدمة الوطن والدفاع عن استقلاله وشرعيته وقيادته.

وأوضحت ان التعديل التشريعي يشمل جميع أرامل الشهداء من الكويتيات بمن فيهم شهداء الواجب، لافتة الى أن أزواج شهيدات الكويت من الكويتيين يسمح لهن القانون الحالي بإصدار وثيقة التملك منفردات كون الرجل هو رب الأسرة، مشيرة الى ان التعديل سترفعه الحكومة الى مجلس الأمة بداية دور الانعقاد القادم تمهيدا لإقراره. واستذكرت بوشهري بهذه المناسبة البطولات والتضحيات التي قدمها شهداء وشهيدات الكويت في الغزو العراقي الغاشم الذين كتبوا بدمائهم أسمى رسائل الولاء للوطن وقدموا دروسا وعبرا سجلت بكل فخر واعتزاز على صفحات تاريخ الكويت.

من جانب آخر، أكدت المؤسسة العامة للرعاية السكنية خلو مشروع المطلاع الإسكاني من المخاطر البيئية والتلوث الإشعاعي وذلك استنادا إلى أكثر من 10 دراسات مستقلة ومعتمدة أجريت خلال السنوات الـ 15 الماضية.

وقال نائب المدير العام لشؤون التخطيط والتصميم في المؤسسة ناصر خريبط في تصريح صحافي ان الدراسات المعتمدة أجراها الجيش الكويتي ومكاتب استشارية عالمية تحت إشراف الهيئة العامة للبيئة إضافة للوكالة الدولية للطاقة الذرية التابعة للأمم المتحدة.

وحول وجود اليورانيوم المنضب ووجود ملوثات مشعة في منطقة المطلاع اوضح ان «السكنية» ترفع معايير السلامة البيئية في مواقعها ومشاريعها المخصصة للمواطنين، مشيرا الى دراسات أجرتها المؤسسة خلال الفترة الماضية للتأكد من سلامة مشروع المطلاع بيئيا.

وأوضح انه تم تكليف عدد من المكاتب المصنفة «فئة أ» لدى هيئة البيئة بعمل دراسات بيئية للمشروع ومحيطه وبعد الانتهاء من الدراسات اعتمدت من «البيئة» وانتهت الى عدم وجود يورانيوم منضب او ملوثات مشعة.

وبين ان مشروع المطلاع الإسكاني يحتوي على مراصد إشعاعية تابعة لأكثر من جهة حكومية منها وزارة الصحة وهيئة البيئة وجميعها لم ترصد اي تلوث او إشعاع فيه حتى الآن.

وقال خريبط ان الوكالة الدولية للطاقة الذرية التي تعمل تحت مظلة الأمم المتحدة قامت في عامي 2003 و2008 بعمل دراسات على موقف الإشعاعات في الكويت بشكل عام وشملت المطلاع تحديدا وتبين خلو المنطقة من اي تلوث.

وأوضح ان وحدة تابعة للجيش الكويتي موجودة دائما في مشروع المطلاع للإشراف على أعمال الحفر وتفكيك المتفجرات والألغام ان وجدت، مبينا ان الجيش قدم تقريره بعدم وجود مخاطر او ملوثات إشعاعية بعد إجرائه مسوحا بيئية ودراسات معمقة للكشف عن وجود مخاطر.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر تم جلبه من موقع الانباء الكويتية: منح أرامل الشهداء حق إصدار وثيقة تملك السكن منفردات في موقعنا الشامل نيوز | ولقد تم نشر الخبر من موقع الانباء الكويتية وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي الانباء الكويتية

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى


السابق القبس الكويتية : استنكار الشارع الكويتي لتصريح مذيعة قناة «BBC عربي»
التالى القبس الكويتية : «الزراعة» تغرس «شجرة السدرة» تخليدا لذكرى الشهداء