أخبار عاجلة


القبس الكويتية : برج إيفل يغلق أبوابه بسبب نزاع عمالي

القبس الكويتية : برج إيفل يغلق أبوابه بسبب نزاع عمالي
القبس الكويتية : برج إيفل يغلق أبوابه بسبب نزاع عمالي

بقي برج ايفل مغلقا صباح امس بسبب نزاع عمّالي، في ظلّ استئناف المفاوضات بين الإدارة والممثلين النقابيين، بحسب ما أعلنت الهيئة القيّمة على هذا المعلم السياحي.
وجاء في بيان صادر عن الشركة القيّمة على تشغيل برج ايفل أن «إضراب جزء من الموظفين… لا يزال قائما».
وقد أغلق المعلم السياحي، الذي يعدّ من الأكثر استقطابا للسياح في العالم، عند الساعة 16.00 (14.00 بتوقيت غرينيتش) من بعد ظهر الأربعاء. وتسنّى للزوار الذين كانوا قد دخلوا قبل هذه الساعة البقاء في الداخل.
وأوضحت الشركة المشغّلة للبرج أن «المفاوضات مع الجمعيات النقابية استؤنفت مساء الأربعاء». وهي اقترحت «نصّ اتفاق». وقد أكّد مصدر نقابي هذه المعلومات.
وافتتحت جمعية عامة للموظفين صباح الخميس سيبتّ إثرها في اجتماع لرؤساء النقابات في فتح البرج من عدمه.
ومحور النزاع هو مشروع لإعادة تنظيم بيع التذاكر في المعلم الذي يتخطّى علوّه 300 متر والذي شُيّد في عام 1889 بمناسبة معرض إكسبو الدولي في باريس.
ودعت الجمعيات النقابية إلى الإضراب للتنديد «بطوابير انتظار هائلة أحيانا» ناجمة في نظرها عن البيع المسبق للتذاكر، ما يتيح للزوار الدخول إلى البرج في ساعات محددة.
وقد استقبل برج ايفل 6.2 ملايين زائر سنة 2017 وشهد إضرابات عدة.(باريس – أ ف ب)

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر تم جلبه من موقع القبس الكويتية : برج إيفل يغلق أبوابه بسبب نزاع عمالي في موقعنا الشامل نيوز | ولقد تم نشر الخبر من موقع القبس الكويتية وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي القبس الكويتية

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى


التالى الانباء الكويتية: ترقية 16 مستشاراً في «الخارجية» إلى درجة وزير مفوض