القبس الكويتية : وزيرة «الشؤون»: نحرص على تقديم أفضل الخدمات لذوي الإعاقة

القبس الكويتية 0 تعليق 0 ارسل طباعة

(كونا) – أكدت وزيرة الشؤون الاجتماعية والعمل وزيرة الدولة للشؤون الاقتصادية هند الصبيح، اليوم الإثنين، حرص على السعي قدما وبذل الجهود الحثيثة لتقديم افضل الخدمات لذوي الاعاقة.
وقالت الصبيح في تصريح للصحفيين، خلال رعايتها حفل ختام «مشروع تنفيذ رؤية الكويت 2035 للأشخاص ذوي الإعاقة»، إنه برغم ما تم تقديمه الى هذه الفئة لا يمكن القول بأننا قدمنا كافة الخدمات ولكن نسعى جاهدين لتقديم جميع الخدمات لهم.
وأشارت الى التطور الذي شهدته هيئة الاعاقة سواء في استخدام الحاسب الآلي «الميكنة» أو وجود الأنظمة الآلية وكذلك التطوير بالنسبة للاجهزة التعويضية والمدارس والانتهاء من «كود البناء».
وأضافت أن الهيئة قامت كذلك بمشروع تمكين ذوي الاعاقة لتوظيفهم ودمجهم في المجتمع بالتعاون مع برنامج الامم المتحدة الانمائي مما يعد انجازا الا اننا نحتاج الى الاستدامة وكذلك الى تطوير هذه الانجازات وتقديم افضل الخدمات لهذه الفئة.
وأوضحت أن من أهم السياسات في خطة التنمية التركيز على رأس المال البشري وهم جزء من رأس المال هذا لرؤيتهم بيننا في كافة المجالات الاعلامية او السياسية او الاجتماعية متمنية ان نزخر ببطولات عديدة في المجال الرياضي والابداع واللغة العربية والاعلام.
وردا على سؤال حول قانون «بدل العمل» أفادت بأن هذه الامور يختص فيها مجلس الخدمة المدنية وينظر فيها حيث قامت الدولة بتقديم قانون الاجور الذي لا يزال تحت الدراسة الى ان يخرج هذا القانون ويعطي كل ذي حق حقه.
وبخصوص تفعيل المادة «15» بشأن توظيف نسبة من ذوي الاعاقة ومدى التزام الجهات بها قالت الصبيح إنه بعد بداية هذا المشروع زاد عدد العاملين من ذوي الاعاقة في الجهات الخاصة والحكومية ولكن نحتاج الى تفعيل هذا ووضع فرق للتأكد من التزام جميع الجهات الحكومية والقطاع الخاص بهذه المادة.
وعن نقل تبعية ديوان الخدمة الى وزيرة الدولة للشؤون الاقتصادية بينت أن هذه الوزارة لها عدة ابعاد ومنها سوق العمل مشيرة إلى أن وجود ديوان الخدمة خارج نطاق إشراف وزير العمل لم يعط سياسة واستيراتيجية موحدة لسوق العمل.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر تم جلبه من موقع القبس الكويتية : وزيرة «الشؤون»: نحرص على تقديم أفضل الخدمات لذوي الإعاقة في موقعنا الشامل نيوز | ولقد تم نشر الخبر من موقع القبس الكويتية وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي القبس الكويتية

أخبار ذات صلة

0 تعليق