القبس الكويتية : «البكالوريا الأمريكية» تتميز بتطبيق منهج «STEM»

القبس الكويتية 0 تعليق 0 ارسل طباعة

مي شهاب الدين – القبس الإلكتروني

قالت مدير مدرسة البكالوريا الأمريكية، أريج الغانم، إن «هناك الشراكة بين المدرسة ومؤسسة «discovery education»، لتطبيق منهج «STEM» داخل الفصول الدراسية، واعتبارها جزءا من المنهج».
وأضافت أنه «للسنة الرابعة على التوالي يأتي فريق من المؤسسة، لتدريب أعضاء الهيئة التدريسية على كيفية تطبيق هذا المنهج داخل الفصول».
وأوضحت الغانم، أن «فعالية هذا اليوم هي بمثابة نتاج لسنوات سابقة، وحصيلة للتعاون المشترك بين المدرسة والمؤسسة، ونرى نتاجه على الطلبة، إذ قام الطلبة بأنفسهم بإعداد هذه الأنشطة باستخدام الموارد والمواد المتوفرة حول محيطهم، واستخدام تلك الأدوات بخلق أفكار وأجهزة جديدة لتحسين سبل العيش في المنزل أو المدرسة».
وأشارت الغانم إلى أن «STEM»، هو «Science technology engineering and math»، العلوم، والتقنية، والهندسة، والرياضيات، وهو ما يساعد بتنمية مهارة الإبتكار والإبداع، وما ساهم في إنجاح الفعالية هو تحقيق جزء كبير من الأهداف، بوصول الطلبة لهذه المرحلة من الإبتكار والإبداع، بحيث أصبحت متعة بالنسبة للطلبة، ووجود أولياء الأمور أشعرنا بالسعادة لما شاهدناه من توثيق التعاون بين البيت والمدرسة».

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر تم جلبه من موقع القبس الكويتية : «البكالوريا الأمريكية» تتميز بتطبيق منهج «STEM» في موقعنا الشامل نيوز | ولقد تم نشر الخبر من موقع القبس الكويتية وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي القبس الكويتية

أخبار ذات صلة

0 تعليق