القبس الكويتية : يقيمون الصلاة في الاتجاه الخطأ.. لأكثر من 37 سنة!!

القبس الكويتية 0 تعليق 0 ارسل طباعة

محمد مراح – القبس الإلكتروني

كشف إمام مسجد في إحدى البلدات غرب تركيا أن المصلين الذين كانوا يرتادون المسجد الذي بني في الثمانينات كانوا يؤدون صلاتهم في الإتجاه الخطأ لأكثر من 37 عاماً.
القصة التي تناولتها وسائل الإعلام التركية والعالمية، بدأت تفاصيلها عند قدوم إمام جديد إلى مسجد سوغورن، الذي بني في قرية سوغورن بمقاطعة يالوفا في عام 1981، واكتشف الإمام أن هناك عيوباً في تصميم المسجد ومحرابه الذي كان يبتعد بـ 33 درجة عن اتجاه القبلة الصحيح.
وأوردت صحيفة Hurriyet Daily News التركية أن الإمام عيسى كايا البالغ من العمر 24 عاماً اكتشف العيب في تصميم المحراب، فتوجه إلى مكتب المفتي في مقاطعة يالوفا، وأكد فريق من مكتب المفتي أن المحراب قد بني في المكان الخطأ عندما تم بناء المسجد.
و بدلاً من هدم أجزاء من المسجد لتصحيح المحراب، اختار المسؤولون حلأ أقل تكلفة حيث ولجأوا إلى وضع شرائط بيضاء على السجاد تشير إلى الاتجاه الصحيح للصلاة.
وأوردت وكالة Demirören الإخبارية أن الأمام كايا قال: «لقد شرحنا الموقف لمجموعتنا، وكان رد فعل معظمهم إيجابيا على حلنا».

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر تم جلبه من موقع القبس الكويتية : يقيمون الصلاة في الاتجاه الخطأ.. لأكثر من 37 سنة!! في موقعنا الشامل نيوز | ولقد تم نشر الخبر من موقع القبس الكويتية وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي القبس الكويتية

أخبار ذات صلة

0 تعليق