القبس الكويتية : «عبدالله السالم» الثقافي يحوز جائزة «المباني العالمية»

القبس الكويتية 0 تعليق 0 ارسل طباعة

(كونا) – فاز مركز الشيخ عبدالله السالم الثقافي، اليوم السبت، بجائزة مؤسسة المباني العالمية كأفضل مشروع هندسي عن فئة المرافق العامة، في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا لعام 2018.
ونال المشروع شهادة خمس نجوم ليتأهل للفوز بالجائزة الأكبر على فئته، والتي ستشمل كل قارات العالم، والتي سوف يعلن عن نتائجها النهائية في شهر ديسمبر القادم، خلال حفل تكريم بالعاصمة البريطانية لندن.
وتسلم رئيس الشؤون المالية والإدارية لدى الديوان الأميري عبدالعزيز إسحق الجائزة العالمية في حفل نظمته مؤسسة «جائزة المباني العالمية» البريطانية بإمارة دبي.
وقال إسحق في تصريح لـ«كونا» عقب تسلم الجائزة، إن مستمرة في حصد الجوائز العالمية في مجال الهندسة المعمارية لمشاريعها الثقافية وهذه المرة نحتفل بفوز مركز الشيخ عبدالله السالم الثقافي «الذي يعتبر تحفة فنية عالمية استطاعت جذب أنظار القائمين على هذه الجائزة المرموقة».
وبين إسحق أن المركز الذي يحتضن أكثر من خمسة متاحف فريدة من نوعها على مستوى العالم تم تشييده حسب أحدث المواصفات والمقاييس الدولية ويعتبر من المباني المميزة التي تلتزم بالمعايير البيئية العالمية.
وأشار إلى أن المركز الثقافي يعد «وجهة إقليمية وعالمية» لكل المهتمين بالإرث الحضاري الإنساني من كل جوانبه سواء تلك المتعلقة بالأزمنة السابقة أو العصر الحديث وما يتضمنه من علوم جديدة إضافة إلى العصور الجوراسية وما قبل الإنسان.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر تم جلبه من موقع القبس الكويتية : «عبدالله السالم» الثقافي يحوز جائزة «المباني العالمية» في موقعنا الشامل نيوز | ولقد تم نشر الخبر من موقع القبس الكويتية وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي القبس الكويتية

أخبار ذات صلة

0 تعليق