القبس الكويتية : لا حالة واقعية للبت في قانونيتها

القبس الكويتية 0 تعليق 0 ارسل طباعة

رفض رئيس الفتوى والتشريع، المستشار صلاح المسعد، إبداء الرأي حول طلب الإفادة بشأن تدخل المكتب الفني المشكل من قبل وزير الدولة لشؤون البلدية في الآراء الفنية للجهاز التنفيذي، في الموضوعات المحالة للمجلس البلدي، لعدم وجود حالة واقعية محددة يتم تبيان القانون بشأنها.
وقال المسعد، في خطاب وجهه الى رئيس المجلس البلدي، ان الرأي يجب ان يكون وفق حالة واقعية مشفوعة بكل الاوراق والمستندات ذات الصلة.
وبيّن المسعد ان اختصاص الفتوى والتشريع يقتصر على إبداء الرأي في المسائل، التي تثور لدى الجهات الإدارية المختصة، بسبب تطبيق القانون على حالات واقعية محددة، وفي كل حالة على حدة، وفقا للظروف التي لابستها والأوضاع التي أحاطت بها.
وأوضح «أن البين من مطالعة الأوراق أنها خلت من ثمة حالة واقعية محددة حتى يتسنى لنا تبيان حكم القانون بشأنها».
الجدير بالذكر أن عدداً من الأعضاء تقدموا خلال جلسة المجلس البلدي بكتاب، بشأن تدخل المكتب الفني المشكل من قبل وزير البلدية، مطالبين بمخاطبة إدارة الفتوى والتشريع لمعرفة الرأي القانوني حول ذلك.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر تم جلبه من موقع القبس الكويتية : لا حالة واقعية للبت في قانونيتها في موقعنا الشامل نيوز | ولقد تم نشر الخبر من موقع القبس الكويتية وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي القبس الكويتية

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق