أخبار عاجلة


القبس الكويتية : قاعدة بيانات للكفاءات الشبابية

القبس الكويتية : قاعدة بيانات للكفاءات الشبابية
القبس الكويتية : قاعدة بيانات للكفاءات الشبابية

انطلق الملتقى الثاني لمشروع (كفو) الذي يساهم في تحقيق رؤية سمو أمير البلاد للاهتمام بالشباب واشراكهم في قيادة التنمية وذلك بحضور نائب وزير شؤون الديوان الاميري الشيخ محمد العبدالله ووزير التجارة والصناعة خالد الروضان.
ويعد الملتقى احد المشاريع التابعة للديوان الاميري وقد أقيم ليلة الإثنين في مركز الشيخ جابر الاحمد الثقافي ويهدف إلى التعرُّف إلى الكفاءات الشبابية الوطنية وبناء جسور التعارف بينهم، كما يعد بداية لانشاء قاعدة بيانات للشباب الكويتيين من اصحاب الخبرات للاستفادة من تخصصاتهم وتذليل الصعوبات امامهم للتميز في مختلف المجالات المطروحة التي تناسب مؤهلهم العلمي.

لآلئ الكويت
وقال المستشار في الديوان الاميري ورئيس اللجنة الاشرافية العليا لمشروع (كفو) د. يوسف الابراهيم ان «هذا المشروع الذي كان من ضمن توصيات المشروع الوطني للشباب الذي عُقد في 2013 هو ضمن توجيهات سمو الأمير ولقد كانت الفكرة من هذا المشروع اكتشاف لآلئ الكويت من الشباب في تخصصات مختلفة».
واضاف الابراهيم قائلاً: «لقد قطعنا شوطاً كبيراً منذ التأسيس، والآن في هذا الملتقى الثاني سنقوم بعرض تفاصيل اكثر لهذا المشروع، وكذلك استحداث قاعدة بيانات جديدة لتضم نشاطات مختلفة للشباب الكويتيين».
واكد ان مشروع (كفو) الذي تديره مجموعة من الشباب الكويتيين يعمل على خلق طاقة ذاتية ومتجددة لدى الشباب تدفع بهم نحو الانشطة الاقتصادية والعمل التطوعي وغيرها من الانشطة التي تتميز بها الكويت.

إنجازات وكفاءات
من جانبها، قالت مديرة مشروع (كفو) د. فاطمة الموسوي إن دعم الشباب الكويتيين يأتي تنفيذاً لتوجيهات سمو الأمير، إذ يؤكد سموه دائماً في الخطابات السامية أهمية دور الشباب وتأثيرهم باعتبارهم عصب البلاد والثروة الحقيقية للكويت.
وأضافت: «لقد سعينا بشكل كبير في مشروعنا الى التركيز على الانجازات والكفاءات الكويتية التي نعتبرها الثروة الحقيقية من خلال منصة واحدة تجمعهم لتسهيل عملية التواصل، اضافة الى كيفية الاستفادة من الشباب والتطوير من مهاراتهم لابراز هذه الكفاءات والحرص الدائم على تذليل كل الصعوبات التي تواجههم في مختلف المجالات».
وأعربت عن شكرها للجهات الداعمة والشريك الاستراتيجي وزارة الدولة لشؤون الشباب وشركاء الملتقى بنك الكويت الوطني وبنك بوبيان ومؤسسة الكويت للتقدم العلمي ومؤسسة البترول الكويتية والصندوق الوطني لرعاية المشروعات الصغيرة والمتوسطة ووزارة الاعلام واذاعة نبض الكويت. (كونا)

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر تم جلبه من موقع القبس الكويتية : قاعدة بيانات للكفاءات الشبابية في موقعنا الشامل نيوز | ولقد تم نشر الخبر من موقع القبس الكويتية وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي القبس الكويتية

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى


السابق القبس الكويتية : قبل أن تكمل القراءة.. ستة أشخاص انتحروا!
التالى القبس الكويتية : بريطانيا تعين وزيراً للوقاية من ظاهرة الانتحار