الانباء الكويتية: «فكرة» يطلق موسمه الرابع لتطوير مبادرات ومشاريع الشباب

الانباء الكويتية 0 تعليق 0 ارسل طباعة

الاثنين 2018/10/8

المصدر : الأنباء

عدد المشاهدات 1516

عاطف رمضان

قالت مديرة برنامج فكرة التابع لشركة كيوبيكال سيرفيسز لحاضنات الأعمال مريم الريس: إن برنامج «فكرة» للتطوير يوفر لرواد الأعمال الأدوات اللازمة لتطوير أفكارهم وإنشاء مشروعهم الخاص. وأضافت الريس خلال مؤتمر صحافي عقد امس لإطلاق الموسم الرابع من البرنامج أنه يهدف إلى خلق جيل من رواد الاعمال ويدعم الاقتصاد المحلي من خلال تنمية المشاريع الصغيرة والمتوسطة وإعطاء المبادرين الفرصة لتقديم مشاريعهم، وتقديم الدعم للمشاريع المشاركة لتوليد فكر التمكين لديهم من مجرد فكرة إلى تأسيس مشروع.

ولفتت الى ان برنامج فكرة أسهم في دعم 45 فكرة مشروع مبتكر، وتدريب 76 مبادرا من خلال 57 ورشة عمل، بالإضافة إلى تزويدهم بالمعونة الاستشارية من نواح مختلفة إدارية ومالية وقانونية، إلى جانب حث المبادرين على تحويل أفكارهم إلى مشاريع تشغيلية وبعد الموسم الثالث الذي انتهى في مايو 2018 تم تأسيس أكثر من 40% من المشاريع المشاركة.

وأعربت الريس خلال المؤتمر عن شكرها لجميع الشركاء الاستراتيجيين وهم وزارة الشباب والصندوق الوطني لرعاية وتنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة، بالإضافة إلى الرعاة المساهمين في البرنامج وهم الرعاة البلاتينيون شركة الحمراء العقارية، والرعاة الذهبيون بنك الخليج، المركز المالي الكويتي، وشركاء الابتكار مؤسسة للتقدم العلمي، وكويت نت، والراعي الإعلامي جراند سينما، والبرنامج تحت إدارة وتنفيذ شركة كيوبيكال سيرفيسز لحاضنات الأعمال.

من جانبه، قال مدير إدارة العلاقات العامة في وزارة الدولة لشؤون الشباب، ناصر العرفج: ان الوزارة منذ إنشائها تدعم برامج الشباب التي تشابه برنامج فكرة، مشيرا الى ان هناك مشاريع بدأت صغيرة وأصبحت من كبريات الشركات.

من جانبه، أفاد نائب المدير العام لقطاع العمليات في الصندوق الوطني لرعاية وتنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة م.فارس العنزي، افاد بأن الصندوق حرص على ان يكون راعيا استراتيجيا لبرنامج فكرة إيمانا من الصندوق بان نجاح اي مشروع صغير أو كبير هو فكرة مميزة ورائدة أيا كان نوعها.

وأفاد بأن لدى الصندوق 3 حاضنات اعمال فقط وانه لم يحقق هدفه بسبب إجراءات تأسيسه القانونية والفنية وانه بدأ يمارس عمله فعليا اعتبارا من العام 2016، متوقعا اعتماد اللائحة التنفيذية لقانون الصندوق نهاية اكتوبر الجاري.

من جهتها، أوضحت الرئيس التنفيذي للقطاع الإداري لشركة الحمراء العقارية أبرار الحبيب، ان الشركة ترعى برنامج فكرة وتتيح لأصحاب المشاريع الحرة إمكانية عرض أفكارهم ومشروعاتهم في أبرز موقع تجاري في الكويت، لافتة إلى ان البرنامج للعام 2018/2019 يشارك فيه 14 مستشارا وخبيرا، وعدد من أصحاب المشروعات من مختلف الصناعات، حيث سيشرفون على توجيه المشاركين لمدة 7 أسابيع تليها 20 جلسة تدريبية تستمر لأكثر من 40 ساعة.

من جانبه، أكد مساعد مدير عام الاتصالات الخارجية في بنك الخليج أحمد الأمير، حرص البنك على رعاية الشباب الكويتي بشكل دائم، مبينا ان البنك يشارك في برنامج فكرة للعام السادس على التوالي لأهميته في دعم وتمكين وتدريب الشباب الجاد.

وقال نائب الرئيس مدير إدارة الإعلام والاتصالات في شركة المركز المالي الكويتي، الرازي البديوي: ان المركز يرعى «فكرة» منذ 3 سنوات، لافتا إلى ان السوق المحلي يحوي 25 ألف شركة مصنفة كشركة صغيرة أو متوسطة، غير أنه أشار إلى ان هذه الشركات لا تساهم في الناتج المحلي الإجمالي سوى 3% فقط مقارنة بالدول الأخرى التي تصل مساهمة هذه الشركات في ناتجها الإجمالي بواقع 40 أو 50%.

من ناحيته، أفاد مدير إدارة الشركات والابتكار في مؤسسة الكويت للتقدم العلمي د.بسام الفيلي، بأن المؤسسة تهدف إلى نشر ثقافة العلوم والابتكار وتحفيز استخدامها لتطوير الأعمال في كل القطاعات بالسوق المحلية. وقال ان الهدف من مشاركة المؤسسة في البرنامج لتشجيع الأفكار الجديدة التي تسفر عن مشاريع مفيدة تعتمد على العلوم والتكنولوجيا.

وقال ممثل شركة كويت نت بشار العبدالهادي، ان الشركة تشجع المبادرين وتدعمهم، آملا ان يحقق برنامج العام الحالي الهدف المرجو منه ليكون إضافة حقيقية.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر تم جلبه من موقع الانباء الكويتية: «فكرة» يطلق موسمه الرابع لتطوير مبادرات ومشاريع الشباب في موقعنا الشامل نيوز | ولقد تم نشر الخبر من موقع الانباء الكويتية وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي الانباء الكويتية

أخبار ذات صلة

0 تعليق