أخبار عاجلة
نبض الحدث: أمطار على محافظة بارق -


القبس الكويتية : الرومي: البدء بالمرحلة الثانية من ميكنة العمل البلدي

القبس الكويتية : الرومي: البدء بالمرحلة الثانية من ميكنة العمل البلدي
القبس الكويتية : الرومي: البدء بالمرحلة الثانية من ميكنة العمل البلدي

(كونا) – أكد وزير الأشغال العامة ووزير الدولة لشؤون البلدية، المهندس حسام الرومي، اليوم الأحد، على أهمية دور المرأة الكويتية في المجتمع لافتا إلى أنها حققت الكثير من الإنجازات في شتى المجالات.
وقال الرومي في تصريح للصحفيين على هامش الحفل الذي أقامته نقابة العاملين في بلدية الكويت لتكريم لجنة المرأة العاملة بنقابة البلدية ضمن حملة «حافز» «إن عطاء المرأة لا محدود في رفع اسم الكويت عاليا».
وأشار إلى أن سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، أشاد مؤخرا بعمل أبنائه العاملين في بلدية الكويت كما أشاد سموه بتقدم الأداء في العمل البلدي.
وأضاف أن التطور الذي شهده العمل البلدي في الكويت لا يزال دون مستوى الطموحات مؤكدا ثقته في العمل الكبير الذي يقدمه الكادر الوطني في جهاز البلدية الذي أنهى مؤخرا المرحلة الأولى من ميكنة العمل في بلدية الكويت.
وأوضح أن بلدية الكويت بصدد البدء بالمرحلة الثانية من ميكنة العمل البلدي ومن ثم البدء في المرحلة الثالثة والأخيرة التي من شأنها المساهمة بشكل كبير في القضاء على أي مظهر من مظاهر الفساد في العمل البلدي.
وحول موضوع الربط لمشروع السكك الحديدية مع دول مجلس التعاون الخليجي أفاد الرومي بأن الأمر حاليا مطروح لدى جهاز الشراكة لطرحه وانجازه مبينا أن الربط سيكون من الدائري السابع إلى منطقة «النويصيب» الحدودية مع المملكة العربية السعودية الشقيقة.
وعن مسألة سكن العزاب ذكر الوزير «أن هناك توجها لتعديل قانون لائحة البناء لان القانون الحالي لا يسعفنا في اخراج العزاب من مناطق السكن الخاص الا في حالة اثبات ان المبنى بالكامل مسكون من قبلهم” موضحا “أنه في حال سكن عائلة واحدة فإن القانون يمنع البلدية من اخراجهم».
وفيما يتعلق بتقليص مناطق التخييم في الموسم الحالي أشار إلى أنه مطروح على طاولة مدير عام البلدية «لأن بعض المناطق أصبحت حاليا تتبع جهات أخرى مثل المؤسسة العامة للرعاية السكنية أو شركة نفط الكويت وغيرها» مبينا أنه يجب توخي الحذر ووضع المخيمات في أماكن غير مخصصة لجهات أخرى لعدم إعاقة عملها.
أما بخصوص لائحة تسمية المدن والمناطق والطرق قال الرومي إنه تم اعتماد اللائحة وإرسالها الى مجلس الوزراء لاعتمادها قريبا.
من جانبه أعرب رئيس مجلس إدارة نقابة العاملين في بلدية الكويت محمد العرادة في تصريح مماثل عن شكره لعضوات لجنة المرأة العاملة على جهودهن الدؤوبة ومساهمتهن في تحقيق مطالب المرأة العاملة في بلدية الكويت.
وأضاف العرادة أن لجنة المرأة العاملة بنقابة البلدية من اللجان النشطة على مستوى العمل النقابي النسائي في الكويت مشيرا إلى دورها المهم في الحركة النقابية الكويتية.
وأكد أنها لا تقل بأي حال من الاحوال عن الدور النقابي للرجل لافتا إلى أنها تؤدي دورا مؤثرا في رقي المجتمع وازدهاره.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر تم جلبه من موقع القبس الكويتية : الرومي: البدء بالمرحلة الثانية من ميكنة العمل البلدي في موقعنا الشامل نيوز | ولقد تم نشر الخبر من موقع القبس الكويتية وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي القبس الكويتية

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى


السابق القبس الكويتية : «المنبر الديموقراطي»: مشعل «الطليعة» لن ينطفئ
التالى القبس الكويتية : الجبري: حريصون على دعم مبادرات الشباب لتعزيز دورهم