أخبار عاجلة


القبس الكويتية : المدارس القرآنية واحة سلام لأطفال الروهينغا

القبس الكويتية : المدارس القرآنية واحة سلام لأطفال الروهينغا
القبس الكويتية : المدارس القرآنية واحة سلام لأطفال الروهينغا

(أ ف ب) – سليمة خنان البالغة الثامنة هي الفتاة الوحيدة من بين عشرة تلاميذ يرتادون المدرسة القرآنية في منطقة كوكس بازار في بنغلادش، وقد أنشئت آلاف من هذه المدارس في مخيمات اللاجئين الروهينغا الهاربين من بورما المجاورة.
والمدرسة وهي عبارة عن كوخ مصنوع من الخزيران في كوتوبالونغ أكبر مخيم للاجئين في العالم، ليست بعيدة عن الكوخ الذي تسكنه مع عائلتها.
والتعليم الرسمي ممنوع في مخيمات اللاجئين لأن ذلك يعني استدامة وجودهم في المنطقة، وتشكل المدارس القرآنية تاليا، للكثير من الأطفال الفرصة الوحيدة للحصول على تعليم.
تنزع سليمة التي غطت رأسها بوشاح أصفر وهي تضم القرآن إلى صدرها، حذاءها للدخول إلى المدرسة التي جلس فيها نحو عشرة فتيان وهم يتلون الآيات التي حفظوها.
تجلس سليمة في المكان المخصص لها في الصف الأمامي محاطة بشقيقيها. وتقول «آتي إلى هنا لحفظ القرآن، أمي تريدننا أن نصبح أشخاصا طيبين».
ولجأ نحو 700 ألف من الروهينغا غالبيتهم من الأطفال اعتبارا من اغسطس 2017، إلى مخيمات في منطقة كوكس بازار في جنوب شرق بنغلادش هربا مما وصفته الأمم المتحدة بـ«التطهير العرقي» في بورما ذات الغالبية البوذية.
وقد أضرمت النيران في المدارس القرآنية ومساجد الأقلية المسلمة في حملة قمع شنها الجيش البورمي وعصابات بوذية.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر تم جلبه من موقع القبس الكويتية : المدارس القرآنية واحة سلام لأطفال الروهينغا في موقعنا الشامل نيوز | ولقد تم نشر الخبر من موقع القبس الكويتية وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي القبس الكويتية

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى


السابق القبس الكويتية : «الصحة»: ندعم البرامج الخليجية الصحية المشتركة
التالى القبس الكويتية : «المنبر الديموقراطي»: مشعل «الطليعة» لن ينطفئ