القبس الكويتية : جواز سفر سويسري مقابل 20 يورو

القبس الكويتية 0 تعليق 0 ارسل طباعة

هل تمنيت يوما أن تحمل جواز سفر سويسرياً؟ إذا توجّهت إلى حي مايفير الراقي في لندن فسترى مكتبا أعده الفنان الأميركي توم ساكس، ويطلق عليه «مكتب الجوازات السويسرية». وفي مقابل 20 يورو يمكنك الحصول على نسخة شبيهة بجواز السفر الحقيقي الذي يبتغيه كثيرون. وجاء في بيان صحافي أن المكتب المقام على هامش معرض فريز الفني السنوي في لندن «يعبّر عن أوجه قلق معاصرة تتعلّق بخروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي وسوريا وسياسات ترامب بشأن الهجرة». وقال ساكس «جواز السفر السويسري يمثل غاية المبتغى.. إنه ملاذ ضريبي. لن يجرؤ أحد على ضرب سويسرا لأن الأخيار والأشرار كليهما يودعان أموالهما بها. إنها مركز أوروبا».
وفي داخل المكان عدة مكاتب، وراءها علم سويسري كبير بصليبه الأبيض وخلفيته الحمراء. ويوجّه العاملون أسئلة شخصية لطالبي جوازات السفر ويلتقطون صورا لهم ويطبعون أسماءهم على «جوازات ستوديو توم ساكس»، التي تحمل أرقاما متسلسلة. والجواز ممهور بختم الاستوديو ورقمه مسجل في قاعدة بيانات. (لندن ــــ رويترز)

 

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر تم جلبه من موقع القبس الكويتية : جواز سفر سويسري مقابل 20 يورو في موقعنا الشامل نيوز | ولقد تم نشر الخبر من موقع القبس الكويتية وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي القبس الكويتية

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق