أخبار عاجلة


القبس الكويتية : العالم يحتفل باليوم العالمي للقهوة

القبس الكويتية : العالم يحتفل باليوم العالمي للقهوة
القبس الكويتية : العالم يحتفل باليوم العالمي للقهوة

هاني سيف الدين – القبس الإلكتروني |
يحتفل العالم باليوم العالمي للقهوة، وهي مناسبة للاحتفال بمشروب القهوة، فى جميع أنحاء العالم، واستغل هذا اليوم للتشجيع على التجارة العادلة للقهوة، وزيادة الوعي حول مشاكل مزارعي البن.
تاريخياً، أجمع العديد من المؤرخين على أن أوائل المستخدمين الذين جعلوا من القهوة مشروباً اجتماعياً وعادة منتظمة، هم أهل اليمن، بدءً من القرن الخامس عشر، وانتقلت القهوة شمالاً نحو بلاد الحجاز، ودخلت فى تقاليد الشعوب التي عاشت هناك، ومن ثم وصلت إلى القاهرة ومنها إلى اسطنبول ولندن، وسرعان ما أصبحت مشروباً يتناوله أغلب الناس فى العالم.
ويطلق على القهوة في تركيا «قهفة»، وفي إيطاليا «كافيه»، وبريطانيا Coffee، وأن الكلمة العربية كانت تشير أصلا إلى نوع من النبيذ.
وفي حين يتغنى الكثيرون بمعشوقتهم التي لا يستطيعون الاستغناء عنها وهي القهوة، تبقى المقاهي والمحلات التي تقدم الأنواع المتعددة من القهوة الأكثر انتشارا.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر تم جلبه من موقع القبس الكويتية : العالم يحتفل باليوم العالمي للقهوة في موقعنا الشامل نيوز | ولقد تم نشر الخبر من موقع القبس الكويتية وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي القبس الكويتية

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى


السابق القبس الكويتية : «الشؤون»: «التعاونيات» تطلب إطلاق تسميات على مبانيها
التالى القبس الكويتية : «الأرصاد»: طقس اليوم حار.. ورطب نسبياً