القبس الكويتية : احتفال بالشهر العالمي للوقاية من سرطان الثدي

القبس الكويتية 0 تعليق 0 ارسل طباعة

كونا – نظم مركز لمكافحة السرطان اليوم الاثنين احتفالية الكويت بمناسبة الشهر العالمي للوقاية من امراض سرطان الثدي في مركز (فيصل بن عيسي) للتشخيص والعلاج الاشعاعي تحت شعار (يالغالية كوني واعية).

وقالت مديرة المركز الدكتورة خلود العلي في تصريح صحفي ان الفعالية تعنى بتوعية النساء بأهمية الكشف المبكر عن سرطان الثدي اذ تصل نسبة الشفاء من المرض الى 90 في المئة.

واضافت ان الفعالية تضم معرضا صحيا وتوعويا من جميع اقسام المركز للوقاية من امراض سرطان الثدي إضافة الى اقامة محاضرات أسبوعية في المركز ذاته.

وأوضحت أن عيادة فحص وتشخيص الثدي السريع التابعة للمركز تقوم بتشخيص المرض خلال ثلاث الى خمس أيام للحالات المحولة من المستشفيات المختلفة او من داخل المركز لتشخيص الأورام العالية الخطورة في الثدي.

وبينت ان المركز يشخص حوالي من 200 الى 300 حالة سنويا في مراحلها الأولى والذي تكون فيه نسبة الشفاء عالية لافتة ان المركز يقدم كذلك الدعم النفسي للمريض وهناك مراكز تشخيص عالية المستوى في التجهيز والكفاءات الطبية.

واوضحت ان مركز الكويت لمكافحة السرطان والذي يضم أكثر من 600 سرير سيتم الانتهاء منه بشكل تام خلال فترة تتراوح من عام الى عامين وسيتم تجهيزه بأحدث التقنيات العالمية.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر تم جلبه من موقع القبس الكويتية : احتفال بالشهر العالمي للوقاية من سرطان الثدي في موقعنا الشامل نيوز | ولقد تم نشر الخبر من موقع القبس الكويتية وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي القبس الكويتية

أخبار ذات صلة

0 تعليق