أخبار عاجلة


العربية نت : مصر.. فيلم "يوم الدين" ينافس على جائزة الأوسكار

العربية نت : مصر.. فيلم "يوم الدين" ينافس على جائزة الأوسكار
العربية نت : مصر.. فيلم "يوم الدين" ينافس على جائزة الأوسكار

مصر.. فيلم "يوم الدين" ينافس على جائزة الأوسكار

آخر تحديث: الخميس 3 محرم 1440 هـ - 13 سبتمبر 2018 KSA 00:20 - GMT 21:20
تارخ النشر: الخميس 3 محرم 1440 هـ - 13 سبتمبر 2018 KSA 00:11 - GMT 21:11

المصدر: القاهرة- أحمد الريدي

أعلنت اللجنة المكلفة باختيار #الفيلم المصري المنافس على جائزة #الأوسكار لأفضل فيلم ناطق بلغة أجنبية، عن اختيار فيلم "يوم الدين" للمخرج أبو بكر شوقي.

وجاء اختيار الفيلم الذي شارك بالمسابقة الرسمية لمهرجان "كان" في دورته الأخيرة، على الرغم من عدم عرضه تجاريا في #مصر حتى الآن، بعدما أعلن صناعه عن عرضه في الأسبوع الأخير من شهر سبتمبر الجاري.

الأمر الذي دفع أعضاء اللجنة المعنية بالقرار إلى مشاهدة الفيلم في عرض خاص تم تنظيمه خصيصا لهذه المناسبة، وذلك من أجل تقييم الفيلم قبل التصويت.

وحصل فيلم "يوم الدين" على 26 صوت، فيما حصل فيلم "أخضر يابس" على 12 صوتا، مقابل صوتين لفيلم "فوتو كوبي"، وصوت واحد لفيلم "تراب الماس".

ورغم اختيار اللجنة لفيلم "يوم الدين" كي يمثل مصر في المسابقة، إلا أن هذا الأمر مشروط بعرضه تجاريا في الأسبوع الأخير من شهر سبتمبر الجاري.

حتى تنطبق على الفيلم شروط المشاركة والتي تقتضي أن يكون الفيلم عرض لأسبوع كامل في دور العرض قبل الأول من أكتوبر، وفي حال لم يتمكن صناع العمل من تفعيل الشرط، سيحل فيلم "أخضر يابس" بدلا منه من أجل المنافسة على #الجائزة.

وفي تصريحات خاصة لـ "العربية.نت" أكد الناقد الفني طارق الشناوي عضو اللجنة المكلفة باختيار الفيلم، أنه متواجد في الوقت الحالي بلبنان لذلك قام بإرسال اختياره إلى رئيس اللجنة في خطاب.

معربا عن ثقته في أن يعرض فيلم "يوم الدين" للجمهور في الثالث والعشرين من شهر سبتمبر الجاري، حتى تنطبق عليه كافة الشروط الخاصة بالمسابقة.

كما أوضح أن لديه ثقة في أن يتمكن الفيلم من الوصول إلى القائمة الطويلة التي تضم 15 فيلما، يتم اختيار 5 منها من أجل الدخول للقائمة القصيرة للجائزة.

فيلم "يوم الدين" يتناول قصة قبطي يجمع القمامة، ويعيش داخل مستعمرة للمصابين بمرض الجذام، إلا أنه يغادر رفقة طفل ومعهما حمارهما من أجل البحث عن العائلة.

وأوضح الشناوي أن من أسباب تفضيله للفيلم واختياره، هو كونه يحمل فكرة التسامح والحب حتى للجماد، وقدمه المخرج أبو بكر شوقي بلغة سينمائية ممتعه.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر تم جلبه من موقع العربية نت : مصر.. فيلم "يوم الدين" ينافس على جائزة الأوسكار في موقعنا الشامل نيوز | ولقد تم نشر الخبر من موقع العربية نت وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي العربية نت

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى


السابق اليوم السابع: شاهد.. معبد آمون وبحيرة مقدسة وتمثال أبو الهول.. أهم آثار منطقة صان الحجر
التالى الانباء الكويتية: كندة حنا.. والدة السلطان سليمان