أخبار عاجلة
الحرة : العاهل الأردني: لا بديل عن حل الدولتين -


العربية نت : شاهد هذا الأداء المذهل لإندونيسية تتقن الفنّ الخليجي

العربية نت : شاهد هذا الأداء المذهل لإندونيسية تتقن الفنّ الخليجي
العربية نت : شاهد هذا الأداء المذهل لإندونيسية تتقن الفنّ الخليجي

شاهد هذا الأداء المذهل لإندونيسية تتقن الفنّ الخليجي

آخر تحديث: الأحد 29 ذو الحجة 1439 هـ - 09 سبتمبر 2018 KSA 10:44 - GMT 07:44
تارخ النشر: الأحد 29 ذو الحجة 1439 هـ - 09 سبتمبر 2018 KSA 09:49 - GMT 06:49

المصدر: العربية.نت ـ نادية الفواز

عشقت الفنانة الإندونيسية كيكي أماليا الغناء باللهجة الخليجية والسعودية، نظراً "لجمال الألحان والكلمات"، وجاء عشقها للغناء العربي، تأثراً بوالدها الذي كان يحب السماع لأم كلثوم ومحمد عبده وطلال مداح وفيروز.

وتحدثت كيكي لـ"العربية.نت" قائلةً: "في طفولتي تعودت الذهاب مع والدي إلى المدرسة الداخلية لتعليم اللغة العربية والقرآن الكريم، حينها كان يستمع للغناء العربي والخليجي، من هنا عشقت اللحن والكلام، وأخذت أقلد هذه الأغاني دون معرفة معانيها، حتى كبرت معي الذائقة للفن العربي الأصيل".

كيكي غنت للعديد من الفنانين الخليجيين والعرب، كمحمد عبده وأحلام وأصالة ونوال الكويتية، فضلاً عن بعض أغاني أم كلثوم وفيروز وعبد الحليم حافظ، على الرغم من بساطة تحدثها العربية، وعدم عيشها في الخليج، إلا أنها استطاعت تسجيل مقاطع فيديو، وهي تغني تلك الأغاني ونشرها في قنوات التواصل لتصل إلى العالم العربي.

ولم تقف كيكي عند هذا الحد، بل شاركت أكثر من مرة في مهرجانات خليجية عام 2010، فكسبت بذلك شريحة من الجماهير الخليجية.

وأوضحت: "إن طريقة تعلمي للغناء العربي، جاء عبر سماعي للأغنية، وتكرارها وحفظ الكلمات وطريقة لفظها، ومحاولة تقليد طريقة غناء المطرب، سواء كانت اللهجة لبنانية أو مصرية أو خليجية".

وعن لقبها "بنوال الإندونيسية" قالت: "أحب إحساس الفنانة نوال وتواضعها وصوتها الدافئ، وأجد نفسي في أغانيها، وأشعر بالتواصل الحسي، فهي ملكة الفن الخليجي، ولي الشرف والفخر بأن يكون لي هذا اللقب".

وأضافت أنها التقت "بالعديد من الفنانين ومنهم الفنان محمد عبده، والذي أعشق أغانيه والفنانة نوال وأحلام وأبوبكر سالم". وأكدت "كيكي" أنها تقيم حفلات بشكل شبه يومي في المناطق العربية في إندونيسيا، وستكون لها مشاركة في حفل في مدينة دبي، وتقوم بعمل ألبوم عربي خلال الفترة الحالية، مشيرة إلى وجود تلاق كبير بين الثقافة السعودية والإندونيسية، وأنها تعتز بهذا التلاقي الذي يظهر عند زيارة السياح السعوديين إلى إندونيسيا واندماجهم مع المكان والمجتمع.

وكان رواد مواقع التواصل الاجتماعي العرب تابعوا حسابها الشخصي، نظراً لقدرتها على الغناء باللهجة الخليجية واللبنانية والمصرية، رغم عدم تحدثها للغة العربية حيث أثنى مغردون على صوتها القريب من صوت الفنانة نوال ولقبوها بـ"نوال الإندونيسية".

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر تم جلبه من موقع العربية نت : شاهد هذا الأداء المذهل لإندونيسية تتقن الفنّ الخليجي في موقعنا الشامل نيوز | ولقد تم نشر الخبر من موقع العربية نت وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي العربية نت

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى


السابق ثقف نفسك : العمل الحر واستغلال القدرات : دليل المبتدئين للعمل الحر
التالى العربية نت : وفاة الممثّل الأميركي بُرت رينولدز بسكتة قلبية