أخبار عاجلة


ثقف نفسك: وصفة سيروم الصبار مع الليمون للبشرة نتيجته رائعة


سيروم الصبار من الماسكات التي لها تأثير وفوائد رائعة للبشرة، يعتبر الصبار نبات سحري، فهو يعالج الجسم من الداخل و الخارج. و يمكنك أن تأكله أو تشربه أوحتى تستخدمه موضعياً على الجلد من الخارج. و في الحالتين فهو مفيد للغاية. ولكن إذا حاولت أن تتناول عصير الصبار لعلاج مشاكل البشرة فمذاقه ليس جيداً. قد يستطيع البعض تناوله و لكنه ليس جيد على الإطلاق. لذلك كم الأفضل إستخدامه موضعياً على البشرة من الخارج للإستفادة منه على البشرة. و يمكنك زراعة الصبار حتى في شرفة منزلك للحصول على الصبار الطازج و الرائع. و في العموم لا يوجد ما هو أفضل من الصبار للعناية الطبيعية بالبشرة و الشعر. لذلك سنوضح لك وصفة سيروم الصبار، فهو سيروم “مصل” طبيعي و عضوي 100%. و بإضافة الليمون إلى الصبار يمنحه القوة أيضاً، و لكنه حمضي للغاية مما يجعله غير مناسب لذوي البشرة الحساسة.

  • الصبار يعمل كمرطب طبيعي، فهو يقوم بترطيب و تغذية البشرة جيداً أثناء النوم ليلاً.
  • تناسق السيروم و كثافته التي تشبه المياه تناسب كل أنواع البشرة.
  • الصبار يحارب التجاعيد و البقع الداكنة و الألوان المتفاوتة و ذلك مع الإستخدام لفترة طويلة.
  • كما أن الليمون الموجود في السيروم غتي بفيتامين ” سي ” و الذي يساعد على تفتيح لون البشرة و يعمل كمضاد للأكسدة أيضاً.
  • يمكنك أيضا معرفة فوائد الصبار الرائعة لكل جسمك

مكونات سيروم الصبار و الليمون

سيروم الصبار
سيروم الصبار
  • ورقة من الصبار.
  • 1 ليمونة.
  • كما ستحتاج إلى بعض الأدوات مثل: سكين و ملعقة لإستخراج اللب من أوراق الصبار. و ستحتاج لخلاط يدوي أو مطحنة للحصول على عصير الصبار من لب الصبار. و وعاء نظيف لتخزين السيروم به.
  • شاهد هنا ماسك الصبار للشعر والبشرة

طريقة عمل سيروم الليمون و الصبار

إستخراج اللب من داخل أوراق الصبار ليس شيء صعب، فقط إتبع الخطوات التالية.

1- قم بغسل أوراق الصبار بالماء النظيف للتخلص من الأوساخ.

2- قم بشق الورقة من كلا الجانبين و إنزع الجلد من الورقة من جانب واحد.

سيروم الصبار
سيروم الصبار

3- قم بإستخراج لب الصبار من الورقة المقشرة.

سيروم الصبار
سيروم الصبار

4- قم بخلط اللب للحصول على عصير الصبار بإستخدام الخلاط اليدوي.

سيروم الصبار
سيروم الصبار

5- يمكنك عصر القليل من الليمون و وضعه فوق عصير الصبار ( إختياري).

سيروم الصبار
سيروم الصبار

6- إخلطهم جيداً و قم بحفظ السيروم في وعاء محكم الغلق.

سيروم الصبار
سيروم الصبار

إذا وضعت عصير الليمونة كاملة في السيروم، فإن خصائص الترطيب للصبار قد تختفي بشكل مفاجئ، و بالتالي ضع بعض القطرات فقط من الليمون إلى عصير الصبار.

سيروم الصبار
سيروم الصبار
سيروم الصبار
سيروم الصبار

كيف تستخدم سيروم الصبار مع الليمون

إذا قمت بوضع قطرات الليمون في السيروم، فيجب عليك إستخدام السيروم ليلاً فقط بعد أن تقوم بتنظيف البشرة. و لكن إذا لم تقم بإضافة عثير الليمون إلى السيروم، فيمكنك وضع هذا السيروم المعالج خلال النهار أيضاً بعد تنظيف و تنعيم البشرة. عصير الليمون يجعل البشرة حساسة للضوءز و لذلك لا يجب أن تستخدمه أثناء النهار.

سيروم الصبار
سيروم الصبار

لذلك يمكنك إستخدام هذا المصل المعالج ليلاً عند إضافة الليمون إليه. ستشعر باللسعات الخفيفة في البداية و لكن ليس لفترة طويلة. قم بتدليك السيروم على الوجهة و الرقبة بحركات دائرية للحصول على فوائد التدليك أيضاً.  و تمتص البشرة السيروم بسهولة لأنه مصنوع من الصبار النقي الطبيعي.

و يساعد هذا السيروم بشدة في منح البشرة الترطيب اللازم لها خصوصاً في الصيف. كما أنه مع الإستخدام المنتظم تبدو البشرة أكثر توهجاً، و تبدو أكثر إشراقاً و وضوح.

و لكن المشكلة الوحيدة في هذا السيروم هي أنه لا يحتوي على أي مواد حافظة، لذلك يجب صنعه طازجاً كل 4-5 أيام. و يجب أن يحفظ في مكان بارد ( ثلاجة). و قد يكون هذا السبب في أن بعض الناس تتجه لمنتجات اخرى تحتوي على فيتامين سي مثل جارنييه وايت نايت كريم.

نصيحة سريعة: إذا شعرت بأن السيروم له رائحة غير جيدة في خلال 3-4 أيام، فهذا شيء سيء. قم بالتخلص منه و صنع آخر جديد. هذا السيروم مفيد للغاية لبشرتك و هذا ما ستلاحظه مع الإستخدام.

يمكنكم مشاهدة هنا

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر تم جلبه من موقع ثقف نفسك: وصفة سيروم الصبار مع الليمون للبشرة نتيجته رائعة في موقعنا الشامل نيوز | ولقد تم نشر الخبر من موقع ثقف نفسك وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي ثقف نفسك

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى


السابق مصر العربية: «بين البحرين».. أول كتاب ليوسف زيدان في النقد الأدبي
التالى اليوم السابع: الإعلان عن تفاصيل مهرجان سماع الدولى للإنشاد والموسيقى.. اليوم