ثقف نفسك: طفلة تفاجئ فريق طبي كامل بسبب وضع ساقيها الغريب بعد الولادة

ثقف نفسك 0 تعليق 0 ارسل طباعة

أذهلت الطفلة الصغيرة ويلو فلاثر و التي تبلغ الآن شهر واحد من العمر، فريق طبي كامل و الذين وصفوها بلاعبة الجمباز الصغيرة بسبب وضع ساقيها المرن بعد ولادتها.

و قد أطلقت والدتها ليلى بازيوك البالغة من العمر 20 عام، وعلى طفلتها لقب الدجاجة الصغيرة و قالت أن وضع جسمها الغريب يشبه وضع الدجاج المطبوخ.

و يقول الأطباء أن هذا الوضع الغير معتاد لساقي الطفلة ويلو قد يكون بسبب وجودها في الرحم و ساقيها خلف أكتافها. و مازالت ويلو و التي كانت تعاني من إنثناء ركبتيها بعد الولادة تفضل النوم و ساقيها بجانبها. و تؤكد ليلى بازيوك والدة الطفلة :” إن هذا الوضع غريب بالفعل و غير معتاد، لم أسمع عنه من قبل. لم يكن لدي فكرة أنه يمكن لطفل أن يولد بمثل هذه الوضعية. نحن نسميها الدجاجة الصغيرة لأنها مازالت تضع ساقيها إلى الجانب طوال الوقت حتى عندما تنام. بالفعل هي تبدو كدجاجة صغيرة”.

و كانت الطبيبة قبل الولادة قد أخبرت الأم أن إبنتها تبدو و كأنها تضع يدها على وجهها كما يظهر في الفحص بالسونار، و لكن بعد الولادة فقد أدركوا بأنها لم تكن يديها بل كانت أقدام إبنتها تغطي وجهها.

و تقول ليلى بازيوك:” لدي صورة السونار الخاصة بها في الاسبوع الخامس عشر من الحمل، و قد كان وضع ساقيها طبيعياً.

و لكن بعد هذه الصورة فقد كانت دائماً ما تخفي ساقيها وجهها، حيث كان الأطباء يقولون أنهم لا يستطيعون أن يروا وجهها.

و كانت السيدة ليلى بازيوك قد خضعت لعملية الولادة القيصرية و لذلك لم تتكمن من رؤية إبنتها بعد الولادة مباشرة و التي ولدت بوزن 3 كيلو و 400 جرام. و تؤكد الأم بأنها كانت شبه غائبة عن الوعي و لكنها كانت تستمع لحديث الأطباء و الذين كانوا مصابون بالصدمة. و تكمل الأم أنها إستطاعت سماع الأطباء يقولون أنها تبدو كلاعبة جمباز صغيرة.

و أضافت الأم انها شعرت بالمفاجأة عندما رأت طفلتها لأول مرة، و كان الناس يأتون لزيارتها و رؤية الطفلة و لكن من دون أن يسألوا عن وضع ساقيها العجيب. الأمر سيكون مزحة عندما تكبر، أعتقد أنها ستكون مرنة للغاية حيث أنها تستطيع أن تعيد ساقيها إلى هذا الوضع حتى الآن.

و تكمل الأم:” عندما اقوم بتغيير الحفاضة لها، فإنها في بعض الأحيان تقوم برفع ساقيها إلى هذا الوضع مرة اخرى، هي تتذكر هذا الوضع جيداً.

و غالباً ما تلد النساء اللاتي يحملن أطفالهن بهذه الطريقة بطريقة الولادة القيصرية و ليست الطبيعية لضمان الولادة الآمنة. ولكن ليس من المؤكد أن هذا هو السبب في أن السيدة بازيوك قد خضعت لعملية ولادة قيصرية، فقد تكون هناك أسباب اخرى لذلك.

وكانت الأم ليلى بازيوك خائفة من تحريك ساقي ويلو معتقدة بأن ذلك سيؤذيها، و شعرت بخيبة أمل لعدم قدرتها على إرتداء ملابس الأطفال التي قامت بشرائها لها. و قالت الأم: لقد أنفقت الكثير من الأموال لشراء الملابس الجديدة لها و لم تتمكن هي من إرتداء أي منها. حيث أنها كانت ترتدي سترات فقط لأن ساقيها لا تتحرك في كل الإتجاهات. و ظلت أقدامها في هذا الوضع لمدة 3 أسابيع.

و تكمل الأم : كنت أعاني ختى أقوم بتغيير الحفاضة الخاصة بها، ولم أكن أعرف حتى من أين أبدأ.

و لكن الآن هي في أفضل حال كما تقول الأم، لقد قمنا بتصوير فوق الورك و كل شيء يبدو طبيعياً. عادت ساقيها الآن إلى الوضع الطبيعي و هي مستقيمة تماماً الآن. مازالت تنام في نفس الوضع حيث تضع ساقيها إلى الجانب. يبدو أن هذا الوضع مريح لها.

المصدر

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر تم جلبه من موقع ثقف نفسك: طفلة تفاجئ فريق طبي كامل بسبب وضع ساقيها الغريب بعد الولادة في موقعنا الشامل نيوز | ولقد تم نشر الخبر من موقع ثقف نفسك وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي ثقف نفسك

أخبار ذات صلة

0 تعليق