أخبار عاجلة


العربية نت : هذا ما حصل عندما اعتلت أول فتاة كويتية خشبة المسرح!

العربية نت : هذا ما حصل عندما اعتلت أول فتاة كويتية خشبة المسرح!
العربية نت : هذا ما حصل عندما اعتلت أول فتاة كويتية خشبة المسرح!

هذا ما حصل عندما اعتلت أول فتاة كويتية خشبة المسرح!

آخر تحديث: السبت 29 ذو القعدة 1439 هـ - 11 أغسطس 2018 KSA 23:40 - GMT 20:40
تارخ النشر: الجمعة 28 ذو القعدة 1439 هـ - 10 أغسطس 2018 KSA 16:31 - GMT 19:31

المصدر: دبي - العربية.نت

في إحدى مساءات الكويت، العام 1962 كان الفنان محمد جابر يوصل بسيارته الفنانة مريم الصالح إلى بيتها. وإذا بأبناء الحي قد اجتمعوا، ونظراتهم كلها غضب واستنكار، حتى كادوا يضربون الرجل الذي يأتي كل يوم ليأخذ ابنتهم، ومن ثم يعيدها في الليل إلى منزلها، وسط مجتمع محافظ لم يألف هذا السلوك، الذي وجدوه يتنافى مع ما تربوا عليه، كما يروي القصة لـ"العربية"، الفنان محمد جابر، والذي تحدث ضمن وثائقي "هذا حسينوه"، عن بدايات دخول الفتيات إلى العمل المسرحي، والذي كان سبق الريادة فيه للفنانتين مريم الصالح ومريم الغضبان، ضمن فريق مسرحية "صقر قريش" التي أخرجها الفنان المصري زكي طليمات، المشرف الفني على "المسرح العربي" في الكويت.

يقول جابر "أول ما جاء الدكتور زكي طليمات قال نريد فتاة كويتية تقوم بالبطولة.. فشافوا مريم الصالح"، مضيفا "في الستينيات كان هناك ضغط على البنت، وين تطلع ووين تروح"، مبينا أنه تم تكليفه بمرافقتها، حتى حصل في إحدى الليالي ما لم يحمد عقباه، عندما تم توقيف سيارة الفنان جابر، والذي دخل في نقاش مع جيران الفنانة الصالح، ودعاهم إلى زيارة المسرح، وهو ما تم بأن جاء لتفقده عدد منهم، وبعدها هدأت الأمور ومرت بسلام، بعد أن شاهدوا الفنانة الصالح على خشبة المسرح بكل احترام وأدب، وهو ما دفعهم لتقديم اعتذارهم تاليا.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر تم جلبه من موقع العربية نت : هذا ما حصل عندما اعتلت أول فتاة كويتية خشبة المسرح! في موقعنا الشامل نيوز | ولقد تم نشر الخبر من موقع العربية نت وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي العربية نت

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى


السابق اليوم السابع: دورات تدريبية لتنمية المواهب بنقابة التشكيليين.. تعرف على التفاصيل
التالى مصر العربية: بالصور| بعد 37 عامًا على وضع حجر الأساس.. جولة داخل «متحف سوهاج»