سمعت عن "بنو موسى بن شاكر ".. تعرف عليهم فى معرض الكتاب

اليوم السابع 0 تعليق 0 ارسل طباعة تبليغ

 أثناء تجول "اليوم السابع"، داخل أجنحة معرض الدولى للكتاب بدورته الـ50، فى يومه العاشر، لاحظ زحامًا شديدًا على جناج دار العلمى للنشر والتوزيع الموجود فى قاعة 2  بالمعرض.

 وجاء سبب الزحام على الجناح، لأن أحد القائمين على الجناح قدم بعض المعلومات عن "بنو موسى"، وهم مجموعة من العلماء المسلمين الأشقاء أسماؤهم  (محمد وأحمد وحسن) أبناء موسى بن شاكر، هؤلاء الأشخاص عاشوا فى بغداد فى القرن التاسع الميلادى.

واستعرض القائم على الجناح، كيف ابتكر هؤلاء العلماء بعض الآلات العلمية التى يرجع عمرها إلى 1200 عام، حيث قال إن ثلاث أشقاء كان لديهم معرفة بعلم الرياضيات والفلك والحيل "الميكانيكا"، ولذا اخترعوا الآلات ذاتية التشغيل، إضافة إلى أنهم أصحاب فكرة "التروس".

وبعدما انتهى القائم على الجناح، من تقديم ندوته العلمية التثقيفية، ولمزيد من جذب انتباه الموجودين فى الندوة، قال إنه سوف يقوم بتوجيه الأسئلة للزوار الذين تواجدوا بالندوة، ومن سيجيب على الأسئلة بشكل صحيح، سيكون له هدية مجانية عبارة عن كتاب علمى من كتب الجناح.


عزيزي الزائر لقد قرأت خبر تم جلبه من موقع سمعت عن "بنو موسى بن شاكر ".. تعرف عليهم فى معرض الكتاب في موقعنا الشامل نيوز الاخباري | ولقد تم نشر الخبر من موقع اليوم السابع وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي اليوم السابع

أخبار ذات صلة

0 تعليق