جائزة مان بوكر الدولية للرواية تعلن فتح باب التقدم لدورة 2019

اليوم السابع 0 تعليق 0 ارسل طباعة تبليغ

أعلنت جائزة مان بوكر الدولية للرواية، لأفضل رواية، تم نشرها فى المملكة المتحدة وأيرلندا، عن فتح باب التقدم لدورة 2019، على أن تكون الرواية قد نشرت فى الفترة من الأول من أكتوبر 2018، وحتى 30 سبتمبر 2019.

ويحصل كل كاتب تصل روايته إلى القائمة القصيرة على مبلغ 2500 جنيه إسترلينى، فيما يحصل الكاتب الفائز على جائزة مالية قدرها 50 ألف جنيه إسترلينى.

يشار إلى أنه تم الكشف فى الشهر الماضى عن أن لجنة التحكيم لعام 2019 سوف يترأسها بيتر فلورنس، مدير مهرجان هاى، مع زملائه من القضاة، الناشر ليز كالدر، والروائى والمخرج السينمائى إكسياولو غو، والكاتب والمذيع أفوا هيرش، وعازف البيانو الملحن جوانا ماكجريجور.

هذا وسوف سيتم الإعلان عن قائمة Booker Dozen، وهى قائمة طويلة تضم 12 أو 13 كتابًا فى يوليو 2019، وقائمة مختصرة تضم ستة كتب فى سبتمبر 2019. وسيتم الإعلان عن الفائز بالجائزة، برعاية مجموعة مان، فى أكتوبر 2019.

وفى العام الماضى، تم فتح الجائزة للناشرين الأيرلنديين للمرة الأولى، وفى سبتمبر أثارت بعض ملاحظات القضاة جدلاً، مثل الاقتراحات التى رأت أن بعض الأعمال التى ترشيحها تحتاج إلى المزيد من التحرير.

 


عزيزي الزائر لقد قرأت خبر تم جلبه من موقع جائزة مان بوكر الدولية للرواية تعلن فتح باب التقدم لدورة 2019 في موقعنا الشامل نيوز الاخباري | ولقد تم نشر الخبر من موقع اليوم السابع وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي اليوم السابع

أخبار ذات صلة

0 تعليق