10 ملايين زائر لمتحف اللوفر بفرنسا خلال عام 2018

اليوم السابع 0 تعليق 0 ارسل طباعة تبليغ

أعلنت إدارة متحف اللوفر فى العاصمة الفرنسية (باريس)، أنه للمرة الأولى فى تاريخه، يتجاوز متحف اللوفر عام 2018 عتبة 10 ملايين زائر، حيث لم يحقق أى متحف هذا الرقم حتى الآن.

وأفادت الإدارة- حسبما ذكر راديو "أوروبا -1" اليوم الخميس، بأن هذا العدد من الزائرين (2ر10 مليون شخص) للمتحف يعد رقما قياسيا جديدا.. مضيفة أنه بعد هجمات عامى 2015 و2016، خسر المتحف الأكثر زيارة فى العالم 30٪ من زواره.

وأوضحت أنه فى العام الماضى، ارتفعت نسبة الزيارة إلى 25٪ مقارنة بعام 2017 وتجاوز لأول مرة فى تاريخه 10 مليون زائر.. مشيرة إلى أن ارتفاع نسبة الزائرين يعود إلى لحفاوة استقبال الجمهور فى المتحف، بفضل تجديد غرف الاستقبال أسفل الهرم، وكذلك نجاح معرض "ديلاكروا" الذى جذب أكثر من 500 ألف زائر.

ومن جانبه، قال جان لوك مارتينيز مدير متحف اللوفر فى باريس "إن ثلاثة أرباع زوار المتحف هم أجانب، وتصدرت قائمة زائرى المتحف بنحو 5ر1 مليون زائر وهو رقم ضخم.

وأكد مارتينيز أن عدد السياح من الصين تخطى المليون أيضا، ما يعنى أن معظم الزوار الصينيين الذين عادوا إلى فرنسا بتأشيرة سياحية قد ذهبوا إلى متحف اللوفر.. موضحا أن رغبة السياح لزيارة متحف اللوفر تأتى بفضل نجاح متحف اللوفر فى أبوظبى فضلا عن تصوير الفنانة العالمية "بيونسيه" أغنية من ألبومها الجديد فى المتحف، واستخدام وسائل التواصل للترويج للألبوم والمتحف معا.

وأشار الراديو إلى أن متحف اللوفر سيحاول كسر رقم قياسى جديد عام 2019 وذلك من خلال استضافة الجمهور مجانا أول سبت من كل شهر.

 


عزيزي الزائر لقد قرأت خبر تم جلبه من موقع 10 ملايين زائر لمتحف اللوفر بفرنسا خلال عام 2018 في موقعنا الشامل نيوز الاخباري | ولقد تم نشر الخبر من موقع اليوم السابع وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي اليوم السابع

أخبار ذات صلة

0 تعليق