هل نعثر على قبر خوفو فى 2019؟ توقعات بـ أبرز الاكتشافات الأثرية بالعالم

اليوم السابع 0 تعليق 0 ارسل طباعة تبليغ

مع بداية عام 2019، قدم موقع "لايف ساينس"، أهم الاكتشاف الأثرية المنتظر إلقاء الضوء عليها والعثور عليها خلال هذا العام، ومن بين هذه الاكتشافات، كنوز مفقودة بالعراق، إضافة إلى مفاتيح جديدة وفراغات هائلة فى الهرم الأكبر، وأيضا برديات مصرية تكشف عن أسرار الأهرامات.

 الوصول إلى تابوت خوفو

 أوضح الخبراء أنه يمكننا أن نتوقع الحصول على مزيد من المعلومات حول فراغ كبير،  تم اكتشافه فوق ما يسمى بالمعرض الكبير داخل الهرم الأكبر فى الجيزة - وهو رواق يؤدى إلى تابوت الفرعون خوفو، يبلغ طول الفراغ أكثر من 98 قدمًا (30 مترًا).

وكان العلماء قد اكتشفوا هذه المنطقة  في عام 2017 ، ونشرت تفاصيل عن دراستهم فى نوفمبر 2017 في مجلة نيتشر، ولكن من غير الواضح ما إذا كانت تلك المساحة عبارة عن ممر بناء قديم مغلق أو غرفة دفن مخفية أو سلسلة من الغرف الصغيرة.

كهف جديد بالقرب فى فلسطين

يتوع العلماء العثور على كهف جديد فى 2019 يحتوى لفائف بالقرب من منطقة قمران، هذا الموقع الذى دفنت فيه مخطوطات البحر الميت فى الكهوف القريبة.

وتتألف مخطوطات البحر الميت من شظايا 900 مخطوطة تم اكتشافها فى 12 كهفا، ويعتقد العلماء على نطاق واسع أن طائفةً تسمى إيسينس كتبت العديد من المخطوطات فى قمران، وشهد كل من 2017 و 2018 اكتشاف الكهوف المنهوبة التى لديها دليل على أنها كانت تحمل مخطوطات البحر الميت في الماضى، ومن المرجح أن يتم اكتشاف كهف آخر فى عام 2019.

 مدينة مفقودة بالعراق

في عام 2019،  سيتم الإعلان فى ، عن مخزن ضخم يصم  1400 أثر من مدينة لا تزال مفقودة فى ، وأوضح الخبراء، أن هذه المدينة كانت مزدهرت منذ 4000 عام.

أسرار بناء الأهرامات

في عام 2013، أعلن علماء الآثار الذين يعملون فى موقع وادى الجرف، على البحر الأحمر، عن اكتشاف برديات يعود تاريخها إلى حوالى 4500 سنة، إلى عهد خوفو، الفرعون الذى بنى الهرم الأكبر، وكشفت دراسة عن البرديات أنها تحتوى  سجلا لمفتش يدعى ميرر، والذى قاد فريقًا يؤدى مهامًا ساعدت فى بناء الهرم الأكبر ومشاريع بناء أخرى فى ، حتى الآن تم فك وتحليل جزء فقط من هذا السجل، حيث أسفرت النتائج عن معلومات عن ميناء قديم يقع بالقرب من الهرم الأكبر وعن حركة الحجر الجيرى من موقع طرة إلى الهرم الأكبر، وفى عام 2019 ، قد نعلم المزيد حول الأقسام الأخرى من السجل الذى يتم فك رموزه وتحليله فى الوقت الحالى.

 


عزيزي الزائر لقد قرأت خبر تم جلبه من موقع هل نعثر على قبر خوفو فى 2019؟ توقعات بـ أبرز الاكتشافات الأثرية بالعالم في موقعنا الشامل نيوز الاخباري | ولقد تم نشر الخبر من موقع اليوم السابع وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي اليوم السابع

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق