الوطن | فن وثقافة | وزيرة الثقافة تلتقي نظيرها المغربي لبحث سبل التعاون المشترك

الوطن 0 تعليق 0 ارسل طباعة

التقت الدكتورة إيناس عبدالدايم، وزير الثقافة، نظيرها المغربي محمد الأعرج، في مدينة وجدة، بحضور أشرف إبرهيم، سفير لدى المملكة المغربية، لبحث سبل دعم وتوطيد آفاق التعاون بين البلدين.

وذكر بيان، صادر عن الوزارة، الإثنين، أن اللقاء تناول أهمية الدور الثقافي والفني في النهوض والارتقاء بمستقبل المجتمعات العربية من خلال الملتقيات الفكرية والثقافية والفنية، بما ينعكس على الشعبين الشقيقين كما بحثا المشاركة المغربية في عام الاتحاد الإفريقي في مصر مطلع العام المقبل.

وقالت عبدالدايم، إن مصر والمغرب يربطهما تاريخ طويل من التواصل في المجالات كافة ولا سيما في الثقافة والفنون، مشيرة إلى أهمية استثمار طاقات الشباب وإبداعاتهم في شتى مجالات الفنون وتكثيف الأنشطة المشتركة بينهما.

وقال محمد الأعرج، إن تمثيل مصر في احتفالات وجده عاصمة الثقافة العربية، من خلال الفنون والمفكرين والمبدعين فرصة جيدة للتواصل الثقافي والفني، وثمّن دور مصر الريادي في الحركة التنويرية والثقافية على مستوى الوطن العربي والشرق الأوسط، مشيرًا إلى أن الفنون والموسيقى هي صانعة ثقافات الشعوب، موضحًا أن دائمًا ما تلتقي الثقافتين المصرية والمغربية عاكسة التآلف بين الشعبين.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر تم جلبه من موقع الوطن | فن وثقافة | وزيرة الثقافة تلتقي نظيرها المغربي لبحث سبل التعاون المشترك في موقعنا الشامل نيوز | ولقد تم نشر الخبر من موقع الوطن وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي الوطن

أخبار ذات صلة

0 تعليق