المهن التمثيلية ترفض محاكمة رانيا يوسف بسبب فستانها

بوابة الشروق 0 تعليق 0 ارسل طباعة

أصدرت نقابة المهن التمثيلية برئاسة الدكتور أشرف زكي بيانًا تعلن فيه دفاعها عن الفنانة رانيا يوسف بعد الأزمة التي وقعت بسبب فستانها الذي ارتدته في ختام مهرجان القاهرة السينمائي، بدورته الأربعين، وقد وصلت هذه الأزمة إلى حد محاكمتها يوم 12 يناير المقبل.

وجاء نص البيان كالتالي..

تعلن نقابة المهن التمثيلية عن انزعاجها من التصعيد الغير مبرر لسلوك جانبه الصواب من إحدى عضوات النقابة، وهو الأمر الذي رأت النقابة معالجته داخل البيت النقابي وفي إطار مهني يضمن عدم تكراره تكريما للتوازن بين الحرية الشخصية والمصلحة العامة المتمثلة في الصورة المشرفة للفعاليات الثقافية الهامة التي ترعاها الدولة المصرية.

ولكن النقابة ترى أن تحويل أحد أعضائها إلى القضاء بتهمة جنائية هو أمر شديد الخطورة، لا يتناسب مع الفعل غير المقصود والذي سبق إدانته كما أنه يسيء إلى مناخ الحرية الذي نسعى إلى توسيعه في مجتمع يسعى إلى مقاومة التطرف والإرهاب.

وتعلن النقابة أنها اضطلاعًا منها بدورها في حماية أعضائها سوف ترسل فريق من المحامين للدفاع عن أي عضو يقدم إلى أي محاكمة تأديبية أو جنائية، كما تهيب بالجميع الالتفات إلى القضايا الأساسية المتمثلة في أزمات الصناعة الفنية والثقافية وعدم الانجرار لقضايا شكلية تبتعد بنا عن دورنا الأساسي في الدفاع عن حقوق الجميع في العمل داخل مؤسسات حرة وديمقراطية.

يذكر أن محكمة جنح الأزبكية حددت جلسة 12 يناير الجاري، لنظر جنحة مباشرة رفعها عدد من المحامين ضد الفنانة رانيا يوسف، متهمين إياها بالفعل العلني الفاضح المخالف لتقاليد المجتمع.

 

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر تم جلبه من موقع المهن التمثيلية ترفض محاكمة رانيا يوسف بسبب فستانها في موقعنا الشامل نيوز | ولقد تم نشر الخبر من موقع بوابة الشروق وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي بوابة الشروق

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق