ثقف نفسك: وصفة سموثي الأفوكادو بالصور

ثقف نفسك 0 تعليق 0 ارسل طباعة

هل حاولت مرة تجربة سموزي الأفوكادو فهو يمكنك من الحصول علي عصير رائع ومفيد بشكل خاص عندما تحاول الحصول علي سموزي مغذي وصحي وإتضح أن إضافة كمية من الأفوكادو إلي العصير في الواقع يعزز من إمتصاص العناصر الغذائية . ليس فقط لأن الأفوكادو غني بالألياف، حمض الفوليك، فيتامين ك، الدهون الصحية في الأفوكادو تجعل من السهل علي الجسم إمتصاص كل العناصر الأخري مثل فيتامين ج وفيتامين ك والكثير من العناصر الأخري التي لا حصر لها يجب عليك تحضير عصير الأفوكادو هذا للاستفادة من فوائده العديدة للجسم وكذلك طعمة اللذيذ .

سموثي الأفوكادو

 المكونات :

  • 1 ثمرة أفوكادو .
  •  2 ملاعق كبيرة من الحليب المكثف المحلي .
  • 1 معلقة كبيرة شراب شيكولاتة .
  •  1 حليب أو حليب شيكولاتة .

الخطوات :

قومي بفتح ثمرة الأفوكادو لإستخراج  الحجر الاسود الموجود بداخلها للحصول علي 1 كوب سموزي واحدة يمكنك إستخدام نصف ثمرة أفوكادو واحدة فهي تعطي لك كوب سموزي واحد فقط . يمكنك أيضا تحضير هذه الوصفة للاطفال وذلك لتعدد فوائد الأفوكادو للأطفال

قطعي الأفوكادو إلي أجزاء صغيرة لوضعها في وعاء الخلاط الكهربائي .

والأن ضيفي الحليب المكثف المحلي للخلاط الكهربائي بالتدريج ضيفي معلقة واحدة من الحليب المكثف المحلي ثم إضافة معلقة أخري في حالة الحاجة . للحامل أيضا يعتبر هذا المشروب مفيد جدا نظرا لتعدد فوائد الأفوكادو للحامل

لا تنسي إضافة قطع الثلج إلي الخلاط الكهربائي والحليب لتسيل الأفوكادو قد يكون حليب الشيكولاتة أفضل ولكن الحليب العادي يفي بالغرض .

بعد ذلك، خلط المكونات معاً،

يمكنك إضافة شراب الشيكولاتة في النهاية معلقة واحدة كافية أو يمكنك وضع شراب الشيكولاتة في كوب تقديم السموزي  قبل صب السموزي في الكوب

كما يمكنك تقديمه ايضا بدون شوكولاته

سموثي الأفوكادو
سموثي الأفوكادو

لماذا إختارنا لكي هذه الوصفة ؟ فوائد سموثي الأفوكادو :

علاج إلتهاب المفاصل : ربما يكون من أفضل فوائد الأفوكادو هو أنه مضاد للإلتهابات لأنه يحتوي علي المواد الكيميائية النباتية، الفلافونويدات، الكاروتينات، فيتوستيرولس، الأحماض الدهنية أوميغا 3 . الأفوكادو واحد من أفضل الأطعمة التي تحد من التهاب الأنسجة، المفاصل، العضلات  .يؤثر إلتهاب المفاصل علي عشرات الملايين من الأشخاص في جميع أنحاء العالم وإستهلاك كمية مناسبة من الافوكادو يساعدك في حل المشكلة .

 مضاد للسرطان :

تشمل الفوائد الصحية للأفوكادو إنخفاض خطر الإصابة بالسرطان بما في ذلك سرطان الثدي وسرطان البروستاتا . يحتوي الأفوكادو علي الكاروتينات والدهون الاحادية غير المشبعة وكلاهما يساهم في الحد بشكل كبير من السرطان . يحتوي الأفوكادو علي الجلوتاثيون وهو من مضادات الأكسدة التي تحمي الخلايا من السرطان والأثار الخطيرة للجذور الحرة . يحتوي الأفوكاد وعلي قائمة من المواد المضادة للأكسدة ومضادات الإلتهابات في الأفوكادو . وقد أجريت الكثير من الدراسات علي نطاق واسع حوال تأثير الأفوكادو في الحماية من سرطان الفم والجلد والبروستاتا وتظهر النتائج مدي فعاليته في موت الخلايا السرطانية  ومنع إنتشارها ولاتزال الأبحاث قائمة حول العلاقة بين الأفوكادو والسرطان .

 خصائص مضادة للأكسدة :

يحتوي الأفوكادو علي فيتامين ج وفيتامين هـ، مما يساعد في تعزيز الخصائص المضادة للأكسدة للجسم . يقوم فيتامين ج الذي يقلل من أكسدة الكوليسترول الجيد.  يحتوي الأفوكادو علي مضادات الأكسدة مثل إيبكاتشين، فيولاكسانثين، نيوكروم، حوالي إثني عشر عنصر أخر . تقوم مضادات الاكسدة بتحيد أثر الجذور الحرة والمنتجات الأخري الخطيرة علي الأيض الخلوي وهي أمور مسئولة عن مشاكل كثيرة منها السرطان، أمراض القلب، الأوعية الدموية، مشاكل الرؤية، الشيخوخة المبكرة، الإضطرابات المعرفية،وغيرها الكثير من المشاكل .

 الحصول علي بشرة صحية :

يحتوي الأفوكادو علي العديد من الفيتامينات والمعادن التي تساعد في الحفاظ علي بشرة صحية، ترتبط الكاروتينات الموجودة في الأفوكادو بتقليل الإلتهابات الناجمة عن الأشعة فوق البنفسجية في الجلد بسبب التعرض لأشعة الشمس النفط الموجود في الافوكاو يساعد في حماية الجلد من ضرر أشعة الشمس . المستويات العالية من البيتا كاروتين في الأفوكادو يمكن تقسيم الانزيمية إلي بروماتين والمرتبطة منذ فترة طويلة بحماية الجلد من المشاكل الصحية المختلفة والأثار الضارة لأشعة الشمس .

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر تم جلبه من موقع ثقف نفسك: وصفة سموثي الأفوكادو بالصور في موقعنا الشامل نيوز | ولقد تم نشر الخبر من موقع ثقف نفسك وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي ثقف نفسك

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق