وشوشة: في عيد ميلاده.. حقائق عن أغاني محمد منير.. وهكذا وصف "الكينج" نفسه بأغانيه

وشوشة 0 تعليق 0 ارسل طباعة

يحل علينا اليوم الأربعاء ذكرى ميلاد الكينج محمد منير، فهو واحدًا من أفضل المطربين في الوطن العربي والعالم، منحه الله صوتًا عذبًا وإحساسًا عظيمًا، وحركات عفوية وكاريزما على المسرح تخطف الجمهور، حيث كانت بدايته مع الشاعر عبد الرحيم منصور، فقد تعاونوا في العديد من الأغنيات، إلى أن وصل "الكينج" إلى العالمية.

وقد وصف الكينج نفسه في أغنية "ولسة بيجري ويعافر، ولسة عيونه بتسافر، ولسة قلبه لم يتعب من المشاوير"، هكذا قام الكينج بتلخيص رحلة نجاحه وكفاحاته المستمرة في هذه الأغنية، فهو من المطربين الأقلاء الذين لم يتركوا لونًا إلا وقد قام بغناءه، فقد غنى العديد من الأغنيات للوطن، كما أنه يعتبر واحدًا من أفضل المطربين الذين غنوا للعشاق، بالإضافة إلى الكثير من الأغنيات عن الأحلام والحالمين.

"وشوشة"، يرصد في التقرير التالي بعض الحقائق عن أغاني الكينج محمد منير...

1 - حققت أغنيته "الياسمينا" 4 ملايين يورو كعائد تحميل فقط من المواقع الإلكترونية وهي أغنيته التي تدعي "ليلى يا ليلى" من ألبوم "من أول لمسة" في أواخر التسعينات ولكنه أعاد غناءه أيضًا مع المطرب المصري الألماني عادل الطويل، بمشاركة فريقه الألماني.

2 - في أغنية "الليلة يا سمرة" كان من المعروف أن الشاعر فؤاد حداد، لا يسمح لأحد أن يقتطف أبيات دون أخرى من قصائده، إلا أن "منير" وأحمد منيب ومعهم عبدالرحيم منصور قاموا بذلك في قصيدة الليلة يا سمرا المنشورة في ديوان "رقص ومغنى" لـ"حداد"، فيما حملت الأغنية خلفية سياسية، فقد صدرت ضمن ألبوم "شبابيك" عام 1981، أي وقت استرداد طابا من العدو الإسرائيلي.

3 - أغنية "لو كان لزامًا" الذي قد يظن البعض من الجمهور إلى هذا الوقت أنه يغنيها إلى حبيبته، ولكن الحقيقة جاءت عكس ذلك، فقد طلب الكينج من الشاعر مجدي نجيب، أن يكتب له هذه الأغنية، كي تعبر عن آلمه بفراق شقيقه الأكبر، وجاء هذا من خلال تصريح الشاعر مجدي نجيب عبر برنامج "وصفولي الصبر" الذي يقدمه الكاتب عمر طاهر.

4 - يُعد الكينج من أكثر المطربين الذي عقدوا ديوهات ناجحة كثيرًا، فكان أول دويتو له مع الفنانة أنوشكا والذي يحمل اسم "بلاد طيبة"، ويليه تعاونه مع المطرب خالد حجاج والتي تحمل اسم "ليه يا دنيا"، ثم قام بعمل دويتو للاجئين مع المطربين يوسو ندرو وعادل الطويل.

5 - وصف الكينج محمد منير، نفسه في أغنية "النيل"، ومن كلماتها: "تفوت أيام تموت أحلام تعدي شهور تدور الأرض والدنيا وهو بيدور، ولسة بيجري ويعافر ولسة عيونة بتسافر ولسة قلبة لم يتعب من المشاوير"، كما أكد جمهور الكينج أن كلمات هذه الأغنية تعبر عنه، نظرًا أنه لا زال يعافر ولازال قلبه لم يتعب من المشاوير الطويلة التي كانت مليئة بكل النجاح والحب والكفاح والطموح.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر تم جلبه من موقع وشوشة: في عيد ميلاده.. حقائق عن أغاني محمد منير.. وهكذا وصف "الكينج" نفسه بأغانيه في موقعنا الشامل نيوز | ولقد تم نشر الخبر من موقع وشوشة وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي وشوشة

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق