أخبار عاجلة


ثقف نفسك : غرف سفرة مودرن بالصور


غرف سفرة المودرن تعتمد على المساحات الصغيرة فهي عملية جدا في تلك المساحات فهي تعتبر متعددة الوظائف فهي المكان الذي تتناول فيه الطعام وفي نفس الوقت مكان ترفيه واحياناً يستخدمها البعض كمكان للعمل لذلك تحتاج إلي التفكير قليلا في محاولة كيفية إستخدام هذه المنطقة وما تريد تحقيقه بالفعل من هذه المساحة .

سواء كان مساحة الغرفة كبيرة أم صغير تحتاج إلي مراعاة مجموعة من المعايير لكي تستوعب كل الأغراض والأهداف التي صممت من أجلها غرفة السفرة مثل القيام بالواجبات المنزلية مع الأطفال، الإحتفالات العائلية بمعني أن تكون غرفة السفرة مساحة ترحيبية تناسب الهندسة المعمارية في منزلك وتعكس تفضيلات التصميم الخاصة بك وتوفر أماكن جلوس مريحة ومساحة تخزين وفيرة .

 غرف سفرة مودرن بالصور

الأثاث :

من المشاكل الشائعة عند الكثير من الأشخاص هو عدم القدرة علي ترتيب الأثاث الخاص بغرفة تناول الطعام ففي الكثير من الأحيان يكتفي الأشخاص بوضع طاولة الطعام والكراسي الخاصة بها في حين أن هناك عناصر اخري يمكن إضافتها إلي الغرفة ولكن ترتيب الأثاث أمر يتطلب المزيد من التخطيط . وهناك إعتبارات مهمة مثل تحديد نقطة محورية في الغرفة للتركيز عليها وإنشاء منطقة محادثة خاصة من خلال وضع طاولة صغيرة وكرسيان . المزيد من صور غرف السفره

السجاد :

يمكن ان يكون السجاد من المشاكل الكبيرة التي تواجها عند إختيار السجادة المناسبة . . هناك عدد من الأسباب تجعل من الضروري إستخدام السجادة المناسبة ولكن قبل شراء شئ ما يجب أن يتسم بالبساطة . تأكد من معرفة القواعد الأساسية لسجادة غرفة السفرة أهم الإعتبارات عند شراء أي سجادة هو الحجم عندما تكون السجادة صغيرة جداً يمكن أن تجعل الغرفة بأكملها تبدو منفصلة . لذلك، تأكد من أنك تعرف الحجم المثالي لغرفتك وطريقة ترتيب أثاثك لأنه يجب أن يكون الأثاث جالس فوق كل السجادة وتترك حوالي 10 بوصة من الأرضية مكشوفة فهذه هي الناحية المثالية .

اللوحات الفنية :

تحتاج غرفة السفرة المودرن إلي إختيار لوحات فنية مناسبة ولكن هذا لا يعني أنك بحاجة إلي ملء كل الفراغ الموجود لديك لكن تزيين الجدار بلوحة فنية أمر ضروري  . حاول إختيار اللوحات البسيطة لكي تخلق مظهر جذاب و متماسك لأن ما يعتقد شخص معين يختلف عما يعتقده شخص أخر . حاول الحصول علي مجموعة من القواعد الأساسية لمحاولة ترتيب اللوحات الفنية علي الجدار .

 الإضاءة :

الإضاءة من العناصر المعقدة في غرفة السفرة فهي تحتاج إلي مستوي معين من الإضاءة لتلبية الأغراض التي تم تصميمها من أجلها وهناك مجموعة من الإعتبارات لا يجب أن تتغافل عنها وهي درجة الإضاءة وشكل المصباح والمكان المخصص للإضاءة  . يجب أن توضع الإضاءة في الغرفة علي مستويات مختلفة في جميع انحاء الغرفة  ومحاولة تجربة الثريا العلوية أو المصابيح الأرضية ومصابيح الطاولة و الشمعدان الموجود علي الحائط .

ألوان الطلاء :

إن إختيار لون الطلاء المناسب أمر مهم للغاية وقد يفعله معظم الأشخاص بشكل خاطئ . حاول إختيار لون الأثاث أولاً حتي لا يكون الأمر مكلفاً بالنسبة لك ثم إختيار لون الطلاء .

القياسات :

غرف سفرة

بعض النظر عن أي جزء في الغرفة تحتاج إلي أخذ القياسات الخاصة به سواء الجزء الخاص بالسجاد أو النوافذ أو ترتيب الأثاث  تأكد من أنك تعرف المقاسات المظبوطة والمثالية وحجم المساحة التي تريد وضع قطع الأثاث  بها . من الجيد أن يكون لديك دليل مفيد عند أخذ المساحات مثل مهندس ديكور متخصص لكي يوفر لك القواعد التوجيهية الخاصة بالغرفة .

شكل النافذه :

غرف سفرة

إذا كان لديك مساحة صغيرة لغرفة السفرة  حاول الحصول علي النوافذ الصغيرة والبسيطة والخالية من الزخارف حتي لا تؤدي إلي تشتيت الإنتباه في المساحة الصغيرة . يمكن للنوافذ البسيطة أن تقوم بهذه المهمة بشكل رائع . وإذا كنت بحاجة إلي المزيد من الخصوصية يمكنك وضع طبقة من الستائر .

 إختيار شكل الطاولة :

توجد مجموعة متنوعة من أشكال طاولة السفرة علي سبيل المثال الطاولة المستديرة تناسب بشكل أكبر الغرف الصغيرة وتظهر بشكل بسيط في حالة وجود غرفة أوسع يمكن للمائدة المربعة أو المستطيلة أن تكون أفضل .

كما ان من قواعد شراء الطاولة أن تكون المساحة مناسبة وكافية للجلوس عليها بدون وجود أي عائق حتي تترك مساحة كافية للناس للتنقل بسهولة .

 كراسي الطاولة :

في حالة إختيار الطاولة المستديرة لا يمكنك وضع الكراسي قريبة من بعضها  لأن الأجزاء الموجودة أسفل الطاولة سوف تمس حاول التفكير في إختيار الكراسي التي تاتي بتصميم بدون ذراعين للحصول علي صورة ظلية أكثر رشاقة .

الإضافات :

هناك مجموعة من الإضافات في الديكور يمكن أن تضيفها وهي وضع المراة كبيرة علي الجدار المقابل لطاولة الطعام  ويمكنك التبديل بين مقعد والأخر علي حسب المساحة المتوافرة لديك لتغير شكل المقاعد  .

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر تم جلبه من موقع ثقف نفسك : غرف سفرة مودرن بالصور في موقعنا الشامل نيوز | ولقد تم نشر الخبر من موقع ثقف نفسك وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي ثقف نفسك

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى


السابق ثقف نفسك : هل تحب عملك ؟
التالى وشوشة: وزيرة الثقافة وهاني شاكر وأشرف زكي في حفل ذكرى رحيل بليغ حمدي