ثقف نفسك : الفلفل الحار للتخسيس جرعة الكبساسين اللازمة لنتيجة التخسيس

ثقف نفسك 0 تعليق 0 ارسل طباعة

الفلفل الحار للتخسيس بالتأكيد إنك سمعت عن هذا الأمر من قبل وكيف يمكن استخدام الفلفل الحار للتخسيس بدون التسبب بتعب المعدة أو الجسم وتحقيق التخسيس بشكل صحيح . أن هناك العديد من الأطعمة التي عندما تضاف إلى النظام الغذائي فإنها تساعد في فقدان الوزن. الكبساسين هو مركب كيميائي موجود في الفلفل الحار و هو يساعد على فقدان الوزن و الوقاية من السمنة من خلال تنظيم آليات عمل الجسم المختلفة.

إذا كان نمط حياتك المعتاد هو الجلوس كثيراً، و الإعتماد على العادات الغذائية الغير صحية، فهذا يسبب السمنة و زيادة الوزن بشكل شائع جداً. وبمجرد زيادة وزن الجسم يصبح من الصعب فقدان الوزن، لأنه يتطلب الكثير من الجهد. و لكن الحفاظ على الوزن الصحي و شكل الجسم المثالي أصبح من أولويات العديد من الناس.

الفلفل للتخسيس
الفلفل للتخسيس

و تستطيع أن تفقد الوزن عن طريق مارسة التمارين الرياضية و التحكم في ما تأكل. حيث يجب تجنب الأطعمة التي تسبب زيادة الوزن، و زيادة بعض الأطعمة التي تساعد على فقدان الوزن الزائد. و أحد هذه الأطعمة هو الفلفل الحار، والذي يعتبر مفيد جداً في عملية فقدان الوزن يمكنك أيضا مشاهدة رجيم الفلفل الحار من هنا .

الفلفل الحار للتخسيس “ما هو الكابساسين ” ؟

الكبساسين هو مركب نشط موجود في الفلفل الحار و النباتات من عائلة الفلفل. وهو مادة تسبب التهيج، أي أنه عندما يلامس الكابساسين أي نسيج سيسبب الحرقان.

و تختلف كمية الكابساسين بإختلاف أنواع الفلفل الحار مثل الفلفل الأخضر، الفلفل الأحمر، و الفلفل الحلو، و الشطة، و الهالوبينو. كلما زادت كمية الكابساسين في الفلفل، كلما أصبح الفلفل حراق أكثر.

و يستخدم الفلفل الأحمر الحار سواء كان طازج أو مجفف على نطاق واسع جداً في العديد من المطابخ و وصفات الطعام في جميع أنحاء العالم.

وقد أظهرت الدراسات أن الكابساسين له خصائص مضادة للسرطان، و مضادة لمرض السكري، مضاد للإلتهابات، و مضاد للأكسدة، و مسكن ، و مضاد للميكروبات. كما أنه يساعد في تقليل مستوى الكوليستيرول و تقليل ضغط الدم و الجلوكوز. و هذا كله يؤكد القدرات الكبيرة للفلفل الحار في علاج و منع العديد من الأمراض بما في ذلك السمنة. كما أنه يساعد في فقدان الوزن بطرق عديدة.

الفلفل الحار للتخسيس

بعض الطرق التي يساعد بها الفلفل الحار في فقدان الوزن فيما يلي سنوضح بعض فوائد الفلفل الاحمر و الكبساسين في فقدان الوزن:

  1. الكابساسين يزيد الأيض

يساعد الكبساسين على تنظيم بعض البروتينات التي تلعب دوراً هاماً في عملية التمثيل الغذائي للدهون في الجسم، و بذلك فهو يساعد في التخلص من السمنة عن طريق تكسير الدهون و إستخدامها من قبل الجسم لإنتاج الطاقة.

و زيادة معدل الأيض في الجسم لا يساعد فقط في تنظيم البروتينات و الإنزيمات، ولكنه يقلل من خطر الإصابة بالبدانة و الأمراض الاخرى المتعلقة بها مثل مرض السكري، و أمراض الكبد الدهني، و أمراض القلب و الأوعية الدموية. و هذا يعني أن الكبساسين الموجود في الفلفل الحار يساعد على حرق المزيد من السعرات الحرارية و ذلك عن طريق زيادة عمليات الأيض في الجسم، مما يؤدي لخسارة الوزن.

  1. الكبساسين يقلل من الدهون الموجودة في الجسم

تراكم الدهون في الجسم هو السبب الرئيسي لزيادة الوزن و السمنة. ولكن الكبساسين يساعد على تقليل تراكم الدهون في الجسم و يساعد أيضاً في حرق الدهون المخزنة. و قد تم دراسة هذه القدرة الرائعة على النماذج الحيوانية حيث تسبب تناول الفلفل الحار إلى إنخفاض في نسبة الدهون الثلاثية في الدم و الخلايا الدهنية في الجسم.

و في دراسة تمت على 80 شخصاً يعانون من السمنة المفرطة و نشرت في المجلة الدولية للسمنة، تم التوصل لنتيجة أن الكابساسين بجانب بعض المركبات الاخرى مثل الكافيين، التيروسين، و الكاتيكين عند تناولها كمكلات غذائية، ساعدت في تقليل كتلة الدهون في الجسم بسبب التأثير الحراري لها ( إنتاج الحرارة عن طريق حرق الدهون).

و في دراسة اخرى، وجد أن تناول 6 ملليجرام من الكبساسين يومياً قد ساعدت على فقدان دهون البطن و فقدان الوزن بدون أي آثار جانبية. و قد حدث ذلك من خلال أكسدة الدهون في الجسم.

و يقوم الكثير من الناس الذين يمارسون التمارين الرياضية بإضافة الكابساسين لنظامهم الغذائي، مما يساعد أيضاً على فقدان المزيد من الوزن. تناول الكبساسين قبل ساعة من ممارسة التمارين الرياضية يقلل من مستويات الدهون في الجسم و يساعد في التخلص من السمنة بدون أي آثار جانبية. لذلك فالكابساسين ينظم مستويات الدهون في الدم، و يحرق الدهون الزائدة في الجسم و يمنع تراكم الدهون في الجسم.

  1. الفلفل الحار للتخسيس وعن طريق الكبساسين الذي يقلل مستوى الجلوكوز في الدم

عندما يحصل الجسم على كمية جلوكوز أكبر مما يحتاج لإنتاج الطاقة، فإنه يبدأ في تخزين الكمية الزائدة من الدهون و الجليكوجين في الجسم لإستخدامها فيما بعد. و يعمل إنزيم الانسولين – الذي ينظم مستويات الجلوكوز في الدم – على تسهيل هذا التخزين.

الكبساسين الموجود في الفلفل الحار يساعد على خفض نسبة الجلوكوز في بلازما الدم و السيطرة على مستوى الانسولين أيضاً. وهذا يعني أنه عندما تتناول الكثير من الجلوكوز يمكن للكابساسين أن يتعامل مع ذلك، مما يقلل من تخزين الدهون في الجسم. و بإنخفاض مستوى الانسولين أيضاً سيقل تخزين الجلوكوز. و هذا كله سيمنع زيادة الوزن.

و بعض الدراسات قد أثبتت أن الفلفل الحار يحتوي على الكبساسين بكميات كبيرة ، مما يقلل نسبة الجلوكوز و الانسولين في الجسم. و هذا يعني أن الكبساسين يحافظ على مستويات الجلوكوز والانسولين المثالية في الجسم، مما يمنع تخزين الدهون و يساعد في إنقاص الوزن.

  1. الفلفل الحار للتخسيس بتناول الكبساسين يساعد على التحكم بالشهية

تناول الكبساسين يؤدي لإطلاق هرمونات الشبع في الجسم، مما يعزز الشعور بالإمتلاء. و بالتالي يقلل من تناول الطعام عن طريق تقليل الرغبة في تناول الطعام و منع الإفراط في تناول الطعام.

و يساعد الكبساسين أيضاً في تقليل الشعور بالجوع، مما يؤدي إلى إنخفاض إستهلاك السعرات الحرارية ويساعد في إنقاص الوزن.

و في دراسة اجريت على الكبساسين، أفادت أنه يساعد على تقليل الوزن عن طريق خفض إستخدام الطاقة، و التخلص من الشعور بالجوع و تحسين الشعور بالشبع.

و في دراسات اخرى، تم فحص تأثير الفلفل الأحمر الذي يحتوي على الكبساسين على الشهية، و وجد أن الكبساسين يساعد في تقليل إستهلاك الطاقة من خلال منع إستهلاك الكربوهيدرات، البروتينات، والدهون. ولذلك فإن الفلفل الحار قد إرتبط بزيادة الشعور بالشبع و خفض إستهلاك الطعام.

  1. الكبساسين يزيد من إستهلاك الطاقة في الجسم مما يحقق فاعلية استخدام الفلفل الحار للتخسيس

زبادة إنفاق الطاقة تعني إنتاج طاقة اكثر و إستخدامها من قبل الجسم. يحصل الجسم على هذه الطاقة عن طريق حرق الدهون المخزنة و المغذيات الاخرى في الجسم، مما يؤدي إلى فقدان الوزن. الكبساسين له خصائص حرارية مما يعني أنه يساعد في إنتاج الحرارة في الجسم. يقوم الجسم بحرق السعرات الحرارية لإنتاج الحرارة. و لكن الكبساسين لا يوفر أي طاقة من تلقاء نفسه، لكنه يزيد من إستهلاك الجسم للطاقة مما يؤدي لإستهلاك المزيد من السعرات الحرارية و الدهون و بالتالي فقدان الوزن.

كما أثبتت العديد من الدراسات أن وجود الكبساسين في النظام الغذائي يسبب المزيد من إستهلاك الطاقة بسبب أكسدة الدهون و بدون أي آثار جانبية ضارة.

  1. الفلفل الحار للتخسيس من خلال الكبساسين الذي يساعد في الحفاظ على الوزن

يحدث هذا الأمر كثيراً، عندما بفقد الشخص الوزن يستعيد وزن أكثر لاحقاً حيث يبدأ الجسم في تعويض فقدان العناصر الغذائية التي فقدها. لذلك قد تستطيع فقدان الوزن، لكن من الصعب الحفاظ على وزنك.

و لكن إحدى الدراسات قد أشارت إلى أن الكبساسين يساعد في الحفاظ على الوزن عن طريق منع زيادة الوزن والإستمرار في حرق الدهون حتى بعد فقدان الوزن.

  1. الكبساسين يحافظ على بكتيريا الأمعاء

بعض البكتيريا في الجهاز الهضمي تكون مسؤولة عن تعزيز عملية التمثيل الغذائي و منع السمنة. و قد وجدت بعض الدراسات أن الكابساسين قد يؤثر على بكتيريا الأمعاء، مما يزيد عدد البكتيريا التي تعزز عملية التمثيل الغذائي للجسم. و بذلك يتم هضم المغذيات جيداً و منع تخزينها في الجسم. مما يقلل من السمنة و يساعد على التخلص من الوزن الزائد.

  1. الكبساسين يعمل كعامل مضاد للسمنة

أشارت بعض الدراسات أنه يمكن إعتبار الكبساسين عامل مضاد للسمنة. “تي ار بي في1” هو بروتين موجود في البشر و يعمل كمستقبل للكبساسين، و يلعب دوراً مهماً في تنظيم وزن الجسم و الجلوكوز و الدهون و التمثيل الغذائي و نظام القلب و الأوعية الدموية. و بالتالي فهو هدف مهم لأدوية مكافحة السمنة.

يقوم الكبساسين بتنشيط هذا البروتين و يساعد في تنظيم مستويات تاإنزيمات و البروتين و الدهون في الجسم، مما يؤدي لزيادة الوزن.

الفلفل الحار للتخسيس
الفلفل الحار للتخسيس

الفلفل الحار للتخسيس جورعة الكبساسين

لا توجد جرعة محددة من الكابساسين تستخدم لفقدان الوزن. وبالرغم من ذلك، يمكنك إضافة الأطعمة التي تحتيو على الفلفل الحار إلى نظامك الغذائي بكميات معتدلة. مكملات الكبساسين الغذائية متاحة تجارياً أيضاً، و لكن يجب على الإنسان أن يستشير الطبيب قبل تناول المكملات الغذائية الصحية.

يمكن أن تتناول حوالي 6-10 جرام من الفلفل الحار في الوجبة.

يمكن إضافة الفلفل الذي يحتوي على الكبساسين إلى نظامك الغذائي في العديد من الأشكال. يمكن إستخدام الفلفل الطازج، و المجفف، و يمكن دمجه مع الكاري، الشوربات، و السلطات.

إبدأ بتناول جرعة صغيرة من الكابساسين في نظامك الغذائي و لاحظ تفاعل جسمك معها. و إذا لم تكن هناك أي آثار جانبية اخرى، يمكن زيادة الكمية التي تتناولها حتى تصل للكمية التي يتحملها جسمك و كمية الطعام الحار التي يمكنك تناولها.

الإحتياطات الواجب إتخاذها عندما تتناول الفلفل الحار للتخسيس ( الكبساسين )

يمكن أن تتسبب بقايا الكابساسين المجففة في العطس، السعال، أو أن تسيل الدموع، أو أن يتهيج الحلق.

إذا لم تكن معتاد على تناول الأطعمة الغنية بالتوابل الحارة، فإن الكابساسين قد يسبب لك ألم في المعدة، تهيج، غثيان، إسهال، و مشاكل اخرى في الجهاز الهضمي.

و لا يوصى بتناول الفلفل الحار في المرضى الذين يعانون من مشاكل في الجهاز الهضمي أو قرحة المعدة، لأن ذلك قد يؤدي لتفاقم الحالة.

يمكن أن يسبب الكابساسين عسر الهضم و إرتجاع المريء عند بعض الأشخاص.

إذا حدث لك إحمرار في الجلد، أو مشاكل في الهضم بعد تناول الكبساسين، فمن الممكن أنك تعاني من الحساسية للكبساسين، حيث أنه يسبب الحساسية لبعض الأشخاص.

النساء الحوامل و المرضعات، و كذلك الأطفال، عليهم جميعاً إستشارة الطبيب قبل تناول أي جرعات علاجية من الكبساسين.

الكابساسين يمكن أن يتفاعل مع العديد من الأدوية المستخدمة لعلاج إرتفاع ضغط الدم، مرض السكري، مشاكل الجهاز الهضمي، الربو، الألم و تجلط الدم.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر تم جلبه من موقع ثقف نفسك : الفلفل الحار للتخسيس جرعة الكبساسين اللازمة لنتيجة التخسيس في موقعنا الشامل نيوز | ولقد تم نشر الخبر من موقع ثقف نفسك وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي ثقف نفسك

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق